الجمعة , مايو 14 2021
وزير الكهرباء: لدينا أقل من نصف كمية الكهرباء المطلوبة

وزير الكهرباء: لدينا أقل من نصف كمية الكهرباء المطلوبة

وزير الكهرباء: لدينا أقل من نصف كمية الكهرباء المطلوبة

أكد وزير الكهرباء، غسان الزامل، أن احتياج سورية من الكهرباء 7000 ميغا واط على الأقل لتكون بلا تقنين، موضحاً أنه لدى سورية أقل من نصف الكميات المطلوبة.

وبين الزامل،، أنه كان لدى سورية 2800 ميغا واط، لكن الاستهلاك الزائد للكهرباء أدى إلى زيادة في ساعات التقنين واليوم نتيجة العمل أصبح لدينا 3200 ميغا واط أي أقل من نصف الكميات في الوقت الحالي.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن هناك 800 ميغا لا تدخل في التقنين مخصصة للمطاحن والمخابز والمشافي ومضخات المياه وبعض الوحدات الإستراتيجية وغيرها.

وحول التعاقد على مشروع محطة التوليد أكد الوزير الزامل، أنه تم التعاقد مع إحدى الدول الصديقة على إنشاء محطة توليد للطاقة الشمسية في المنطقة الصناعية، الشيخ نجار، بحلب بقيمة 36 مليون يورو ومدة التنفيذ 18 شهراً من تاريخ المباشرة، مؤكدا أنه سيتم التنفيذ على 6 مراحل.

واضاف الزامل:” عندما توضع المحطة بالاستثمار سيتم تسديد الأقساط على مدار 8 سنوات وكل 3 أشهر يتم دفع قسط 1.250 مليون موزعة على أربعة أقساط سنوياً بعد وضعها بالخدمة باعتبار الشركة ستقوم ببناء وإقامة المشروع كاملاً”.

إقرأ أيضاً :  بدل طعام الإطفائي لا يكفي لشراء «بيضة»

وأشار الوزير إلى أن المحطة سوف تقوم بتغطية منطقة الشيخ نجار بـ33 ميغا واط أي نصف الكميات المخصصة للمنطقة تقريباً، كما سيتم توزيع الكميات المخصصة للمنطقة الصناعية.

الوطن

اقرأ ايضاً:رغم الدعم الحكومي لقطاع الدواجن.. لماذا تواصل أسعار الفروج والبيض ارتفاعها؟