السبت , مايو 8 2021
تزوجت من المخرج فراس دهني وطاردتها شائعات السرطان.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة الجندي

تزوجت من المخرج فراس دهني وطاردتها شائعات السرطان.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة الجندي

تزوجت من المخرج فراس دهني وطاردتها شائعات السرطان.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة الجندي

ديمة الجندي، فنانة سورية شهيرة، بدايتها الفنية كانت عام 1998 من خلال مسلسل “الطويبي”، حيث وقفت للمرة الأولى أمام الفنان القدير أيمن زيدان، الذي تعتبره عرابها الفني.

قدمت ديمة الجندي عشرات المسلسلات، لكنها اشتهرت بشخصية “زهرة” في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، وهي فتاة بكماء تظهر في الأجزاء الأربعة الأولى، ثم تختفي بعد انسحاب الجندي.

في السنوات الأخيرة، لاحقت شائعات الإصابة بالسرطان الفنانة ديمة الجندي، وقد نفت الشائعة مرارًا وتكرارًا، فأوضحت: “قبل عدة سنوات شاركت في حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي في سوريا، وتحدثت حينها لأحد الصحفيين أن هناك حالة إصابة بسرطان الثدي لأحد الأقرباء مني ولكن بفضل الله تم الشفاء لها، ولكن لا أعرف كيف تناقلت وسائل إعلام حينها خبر إصابتي بالمرض رغم نفيي له في أكثر من ظهور إعلامي”.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة الجندي:

وُلدت الفنانة ديمة الجندي في 8 مارس 1976، في العاصمة السورية دمشق، وهي شقيقة الإعلامية الشهيرة لانا الجندي.
درست في مدارس العاصمة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، والتحقت بكلية التجارة، وتوقفت بعد أن استكملت عامها الأول فقط.
كانت الجندي تعمل في مكتب سياحة وسفر، واحترافها التمثيل كان صدفة، عندما رافقت إحدى صديقاتها التي تعمل صحافية في مجلة لمقر شركة شام للإنتاج الفني، التي كان يديرها الفنان القدير أيمن زيدان.
كانت صديقتها على موعدٍ مع الفنان الكبير “أيمن زيدان” والمخرج “باسل الخطيب”، لتجري معهما مقابلة، وبينما كانت تنتظر صديقتها لتنتهي من مهمتها، عرض عليها المدير الإعلامي للشركة، أن تقدم لمهنة مذيعة في قناة ART .
رفضت الفنانة ديمة الجندي العرض، واختارت أن تعمل ممثلة، وعندما شاهدها الفنان أيمن زيدان والمخرج باسل الخطيب، أسندا إليها دورًا صغيرًا في مسلسل “الطويبي”، عبارة عن 11 مشهدًا.
ما بعد “الطويبي” شاركت الجندي في مسلسل “مرايا 99” بدورٍ صغير، ثم استمرت في الأدوار الصغيرة في مسلسلات: “لوين”، “قضية عائلية”، “دنيا”، “جواد الليل”، “ثلوج الصيف”، “القصر” عام 1999.
البداية الحقيقية للجندي كانت في عام 1999 أيضًا، عندما حصلت على دور بطولة في مسلسل “الخيزران”، مع الفنان القدير “عباس النوري”، حيث كان يبحث المخرج عن وجه جديد، مواصفاته الشكلية مثلها، فوقع عليها الاختيار.
عام 2006 شاركت الفنانة ديمة الجندي في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وقتها كانت معروفة على الصعيد السوري، وكان المسلسل سبب شهرتها عربيًا.
شاركت في باب الحارة في الأربعة أجزاء الأولى، ثم طلبت أن تُحذف الشخصية، وهو ما تم بالفعل، وقد طلبت ذلك بعد شعورها بأن الشخصية استهلكت.
الفنانة ديمة الجندي كانت متزوجة من المخرج السوري “فراس دهني“، وانفصلا عام 2013 بعد زواجٍ دام 10 سنوات، أثمر ابنة وحيدة هي “تيا”.

إقرأ أيضاً :  مايا دياب تنشر صورتها بفستان الزفاف وتحذفها.. فهل تزوجت؟
تزوجت من المخرج فراس دهني وطاردتها شائعات السرطان.. 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية ديمة الجندي
الفنانة ديمة الجندي وطليقها المخرج فراس دهني

شاركت الفنانة ديمة الجندي في الجزء الأول من مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، وصرحت في أحد الحوارات التليفزيونية أنها لا تستطيع أن تنكر أن هذا المسلسل كان سببًا في انتشار أوسع في الوطن العربي، لكن عند المشاركة فيه كانت معروفة على الصعيد السوري.

أدت الجندي في باب الحارة شخصية “زهرة” البنت البكماء لـ”أبو خاطر/ سليم كلاس” التاجر الثري، وقد درست الشخصية بجد، واستعانت بخبراء في مجال الصم والبكم، وتعرفت إلى فتاة بكماء تُدعى “فاطمة”، وبرغم كل ذلك، فكرت أن تعتذر عن الدور قبل التصوير بـ15 يومًا من شدة القلق.

تقول عن مشاركتها في الجزء الثالث بعد أن عاد النطق لزهرة: “في الجزء الثالث كان عليّ البحث من جديد، بعد أن عاد النطق إلى “زهرة”، فأرشدني أصدقائي إلى مدرسة الصم والبكم، والتقيت بفتاة تشبه “زهرة” عاد إليها النطق بعد عشر سنوات. التعب والجهد كانا واضحين في الشخصية، والحمد لله أن الصحافة النقدية قدرّت هذين الشيئين”.

وكشفت الفنانة ديمة الجندي أنها كانت قد اكتفت من الشخصية بعد الجزء الثالث، لكن المخرج بسام أرسل إليها نص الجزء الرابع، قائلًا: “فقط هذا الجزء لأنني إذا قمت بإلغاء شخصيتك من العمل سأضطر لإلغاء العائلة بأكملها”.

إقرأ أيضاً :  دينا الشربيني تفجّر مفاجأة من العيار الثقيل وتغيظ عمرو دياب

شاركت الجندي في الجزء الرابع، ثم طلبت أن تُحذف الشخصية، وهو ما تم بالفعل، وعن ذلك تقول: “رأيت أن شخصية “زهرة” استُهلكت ومن الواضح أن معالم الشخصيات الأخرى تذهب باتجاه الأبطال الشباب، وعمومًا راضية تمامًا عما قدمته بالعمل ولا أود تشويهه فقط لغاية التواجد في الأجزاء الجديدة”.

اقرأ أيضا: في مشهد.. حاتم علي يتنبأ بوفاته ومكان دفنه.. شاهد