السبت , مايو 8 2021
8 أسباب ستدفعك لتناول ملعقة من بذور الشمر يومياً.. رقم 4 سيدهشك

8 أسباب ستدفعك لتناول ملعقة من بذور الشمر يومياً.. رقم 4 سيدهشك

8 أسباب ستدفعك لتناول ملعقة من بذور الشمر يومياً.. رقم 4 سيدهشك

تعد بذور الشمر المجففة، مخزن للعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، إلى جانب احتوائها على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين أ، كما يمكن أن تقلل ملعقة كبيرة من بذور الشمر يوميًا من مشاكلك العديدة. على الرغم من عدم وجود بحث لإثبات بعض فوائدها ، إلا أنها قد تعزز صحتك بشكل إيجابي، لذا إليكم أهم فوائدها، وفق موقع “هيلثي”.

1- تخلصك رائحة الفم الكريهة

تحتوي على زيت عطري عطري محدد له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على إنعاش أنفاسك. تزيد بذور الشمر الحلو من إفراز اللعاب الذي يساعد في التخلص من البكتيريا. إنه علاج منزلي بسيط وفعال لمكافحة رائحة الفم الكريهة. مضغ 5 إلى 10 بذور شمر يمكن أن ينعش أنفاسك.

2- تحسن الجهاز الهضمي

تعمل الزيوت الأساسية لبذور الشمر، على إفراز العصارات الهضمية والإنزيمات التي تحسن عملية الهضم. تحتوي بذور الشمر على الأنثول والفينشون والإستراغول الذي يعمل كمضاد للتشنج ومضاد للالتهابات. إنها تعمل بشكل رائع للإمساك وعسر الهضم والانتفاخ. للحصول على نتائج أفضل ، تناول شاي الشمر للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وسعادته.

إقرأ أيضاً :  أطباء كندا في حيرة شديدة.. مرض جديد يسبب الهلوسة والوفاة

3- ضبط ضغط الدم

فهي مليئة بالبوتاسيوم الذي ينظم كمية السوائل في مجرى الدم، كما يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم. وفقًا للدراسة المنشورة ، فإنها تزيد من مستوى النتريت في اللعاب. النتريت عنصر طبيعي يراقب مستويات ضغط الدم.

4- تحارب السرطان

تشير العديد من الدراسات إلى أن بذور الشمر لها خصائص مضادة للسرطان. لديهم خصائص مضادة للأكسدة قوية تحيد الجذور الحرة وتتغلب على الإجهاد التأكسدي. قد يكون السبب الذي يمنع تطور السرطان.

5-تقلل من الربو وأمراض الجهاز التنفسي

تساعد الكمية العالية من المغذيات النباتية الموجودة في بذور الشمر على تنظيف الجيوب الأنفية. توفر هذه البذور الصغيرة استرخاء الشعب الهوائية التي تساعد على تقليل أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية والاحتقان.

6- تعزز الرضاعة

يحفز الأنثول المضبوط مسبقًا في بذور الشمر الجلاكتاغوج (المواد التي تعزز الإرضاع) لزيادة إفراز الحليب. تشير العديد من الدراسات إلى أن الأنثول يحاكي عمل هرمون الاستروجين ويعزز الإرضاع.

7- فقدان الوزن

فهي مليئة بالألياف وقد تساعد في إنقاص الوزن وتجنب آلام الجوع. تعمل كمدرات للبول وتحسن التمثيل الغذائي. يساعد تناولها يوميًا مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة على التخلص من الوزن الزائد بسرعة. يمكنك تحميص مسحوق بذور الشمر بالماء الدافئ على معدة فارغة للحصول على نتائج أفضل.

إقرأ أيضاً :  في 5 أيام فقط.. تخلصوا من مرض السكري

8- صحة البشرة

يعمل مستخلص الشمر بأعجوبة على البشرة من خلال حمايتها من أضرار الجذور الحرة وتحسين عمر خلايا الجلد. وهي غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والزنك. هذه المعادن ضرورية لموازنة الهرمونات مع الحفاظ على توازن الأكسجين في مجرى الدم. تستخدم على نطاق واسع لعلاج أمراض الجلد المختلفة مثل حب الشباب والطفح الجلدي والجفاف.

اقرأ أيضا:  أفضل طريقة لحفظ الخضار الورقية طازجة ستدهشك