الإثنين , مايو 17 2021
38 سبباً يدفعك إلى إبقاء ماء الأوكسجين في البيت

38 سبباً يدفعك إلى إبقاء ماء الأوكسجين في البيت

38 سبباً يدفعك إلى إبقاء ماء الأوكسجين في البيت

ماء الأوكسجين هو ماء وأوكسجين مضادان للجراثيم. ليس له لون وهو سائل أكثر لزوجة من الماء. يستعمل كمعقم وكمبيض وأكثر من ذلك. إليك من التربية الذكية 38 سبباً يجعلك لا تترك بيتك فارغاً من ماء الأوكسجين.

  1. يزيل ماء الأوكسجين المبيدات: في كل الخضار مبيدات ومواد كيميائية، علينا عدم تناولها أبداً. لإزالتها أضف نصف كوب من ماء الأوكسجين إلى وعاء ممتلئ بالماء وانقع الخضار به مدة 30 دقيقة ومن ثم اغسلها وضعها في البراد .
  2. ماء الأوكسجين يزيل الجراثيم من الهواء: ضعوا في غالون من الماء، ماء الأوكسجين بنسبة 3%ومن ثم أضيفوه إلى آلة تعقيم هواء المنزل. سيستطيع عندئذ إزالة البكتيريا من الجو.
  3. تتبيلة للدجاج واللحوم والسمك: ضع اللحم في طنجرة وضع نفس الكميات من الماء وماء الأوكسجين فوق اللحم .اغسل اللحم قبل الطهو.
  4. تعقيم فراشي الأسنان: انقع فراشي الاسنان في ماء الأوكسجين لقتل كل بكتيريات الحمامات.
  5. ماء الأوكسجين يزيل البقع عن الملابس: الدم هو بقعة يصعب إزالتها. الخبر الجيد هو أن ماء الأوكسجين يزيل هذه البقع في خلال عدة دقائق.
  6. اقض على الفطريات في الأكواريوم: إذا كان لديك أكواريوم للسمك، استعمل ماء الأوكسجين. ولكن اقرأ التعليمات جيداً لتجنب أي أذى للأسماك.
  7. لقيء الحيوانات: بإمكان ماء الأوكسجين ان يخفف من التقيؤ، لذا إذا تناول حيوانك الأليف طعاماً فاسداً أعطه ماء الأوكسجين.
  8. منظف للجلايات: اخلط ماء الأوكسجين مع منظف الجلي لجعله يدوم مدة أطول.
  9. منظف لكل الاستعمالات: املأ قنينة ذات مرشة بماء الأوكسجين واستعمله محل المنظفات المعتادة.
  10. تنظيف العدسات اللاصقة: انقع العدسات اللاصقة في ماء الأوكسجين المخفف مدة ليلة كاملة ومن ثم نظف بها الترسبات البروتينية.
  11. تبييض الغسيل: أضف كوباً من ماء الأوكسجين إلى الغسالة وانقع الغسيل 30 دقيقة قبل أن تزيل البقع وانظر بياض الغسيل عندئذ.
  12. إزالة البقع العضوية: اخلط جزءاً من منظف الصحون وجزءين من ماء الأوكسجين . ضع هذا المزيج على بقع القهوة والدم. ويمكنك أيضاً أن تستعمل المزيج على الأنسجة الغامقة اللون.
  13. إزالة الروائح الكريهة: انقع الأنسجة في مزيج من الخل الأبيض وماء الأوكسجين.
  14. تنظيف السجاد والموكيت: خفف ماء الأوكسجين بالماء ومن ثم رشّ السجاد والموكيت لتنظيفها . هذه أفضل طريقة لتنظيف السجاد الفاتح الذي اسود لونه.
  15. تعقيم حقيبة طعام التلاميذ: لإزالة البكتيريا من هذه الحقائب أو العلب الخاصة بالطعام رشها بماء الأوكسجين المخفف وبعد عدة دقائق امسحها.
  16. حقائب تسوق الطعام: رش هذه الحقائب بماء الأوكسجين وبعد عدة دقائق ستصبح نظيفة.
  17. تحسين تنبيت البذور: انقع البذور بماء الأوكسجين ومن ثم ازرعها لإزالة فطريات النبات.
  18. تنظيف مرطب الجو الكهربائي : أضف نصف ليتر من ماء الأوكسجين وأربعة ليترات ونصف من الماء إلى مرطب الجو لإزالة العفن والفطريات. هذه الخلطة ستنظف هذا الجهاز جيداً.
  19. تنظيف الأسطح: الأسطح المصنوعة من القرميد تتسخ مع الوقت والمشكلة أنه يصعب تنظيفها ولكن رشّ بعض ماء الأوكسجين على القرميد ينظفها.
  20. تنظيف المراحيض: ضع نصف كوب من ماء الأوكسجين في المرحاض واترك المرحاض منقوعاً مدة 30 دقيقة ومن ثم افركه. هذا سيساعد في التخلص من أي بقع.
  21. صنع ما يسد شقوق البلاط : اخلط ماء اوكسجين عيار 35 بالمئة مع طحين ابيض لإعداد عجينة. ضع هذه العجينة على الفراغات بين البلاط واتركها حتى تجف.22.
  22. إزالة ترسبات الصابون عن المغسلة: لفعل هذا الأمر، استعمل ماء اوكسجين عيار 35 بالمئة مدة 30 دقيقة ومن ثم اغسلها.
  23. للعفن: افضل نصيحة صحية هي استعمال ماء اوكسجين عيار 3% لإزالة العفن. رشّ العفن به واتركه عدة دقائق قبل أن تستعمل الإسفنجة لتنظيفها.
  24. بقع تنظيف الزجاج : رش الزجاج بماء الأوكسجين وامسحه بالجريدة.
  25. تنظيف منضدة المطبخ والحمام: لتنظيف هذه الأسطح رشّ ماء الأوكسجين المخفف وبعد عدة دقائق امسح الأسطح.
  26. إزالة بقع المناضد: اخلط ماء الأوكسجين مع الطحين الأبيض لصنع عجينة. ضعها على البقع ومن ثم غطها بالنيلون. في الصباح نظفها.
  27. بقع الياقات: رش ياقة القميص أو المعطف او التيشرت بمنظف مخلوط بجزءين من ماء الاوكسجين وجزء من الماء. بعد عدة دقائق اغسلها.
  28. قتل العث: رش العث بماء الأوكسجين للقضاء عليه.
  29. تحسين جذور النبات: ارو النبتة بمزيج من جزء من ماء الاوكسجين مع 32 جزءاً من الماء لتحسين جذورها.
  30. تنظيف المرايا: رشّ ماء الأوكسجين وامسح المرايا بورق الجرائد.
  31. تنظيف الإسفنجات: انقع الإسفنجات بماء حار مع كوبين من ماء الأوكسجين مدة ساعة ونصف. هذا سينظف الإسفنجات جيداً.
  32. تنظيف ألواح التقطيع: رشّ الألواح بماء الأوكسجين. اتركها عدة دقائق. اغسل الألواح بالماء النظيف.
  33. غسل الفواكه: الفواكه والخضار التي تكون مغطاة بالشمع يجب تنظيفها لإزالة الشمع عنها. حتى تفعل ذلك، رشّ بعض ماء الأوكسجين ومن ثم اغسل الغلال.
  34. تنظيف البراد: لتنظيف البراد رش ماء الأوكسجين ودعه يقوم بفعله مدة دقائق. بعد ذلك امسح البراد ونظفه بقماش قطني نظيف
  35. تنظيف ألعاب الأطفال: رشّ ماء الأوكسجين عليها وامسحها بقماش قطني. ويمكنك أن تستعمل أيضاً مزيج الماء مع كوب من ماء الأوكسجين.
  36. جعل الستائر وشراشف الطاولات براقة: امسح البقع بقماش قطني منقوع بماء الأوكسجين وأضف كوباً من ماء الأوكسجين إلى الغسالة أثناء غسلها.
  37. جعل الخضار طازجة مدة أطول: أضف ربع كوب من ماء الأوكسجين في حوض المجلى بعدما تملأه بالماء. انقع الخضار بها وبعد نصف ساعة اغسلها. وبعد ذلك ضعها على منشفة لتجفيفها ومن ثم ضعها في البراد.
  38. الحفاظ على السلطة طازجة: لجعل السلطة طازجة أكثر أضف ملعقة كبيرة من ماء الأوكسجين إلى نصف كوب من الماء. رش السلطة بها.
إقرأ أيضاً :  10 أسباب هامة تدفعك لشرب المياه في أوان نحاسية

اقرأ أيضا: ماغي فرح: هل يحمل عام 2021 النور في نهاية النفق؟