الخميس , مايو 13 2021
القامشلي: حفل زفاف لأحد الأثرياء يتحدى الكورونا ويخرق حظر التجوّل

القامشلي: حفل زفاف لأحد الأثرياء يتحدى الكورونا ويخرق حظر التجوّل

القامشلي: حفل زفاف لأحد الأثرياء يتحدى الكورونا ويخرق حظر التجوّل

فجر الأربعاء، أصوات انفجارات متتالية علت في سماء مدينة القامشلي، استفاق عليها أهالي المدينة، تبيّن أنها مفرقعات نارية أُطلقت احتفالاً بزفاف ابن أحد كبار تجار المنطقة يدعى “أبو دلو”، في مخالفة لحظر التجول الذي تفرضه “الإدارة الذاتية” للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

فؤاد فايز محمد، الملقب “أبو دلو” والمعروف بـ”أمير المنطقة في الجزيرة”، أقام ليلة الثلاثاء – الأربعاء حفل زفاف ابنه حيدرة، بمنزله في شارع القوتلي، مستضيفاً نحو 50 شخصاً، استمر لما بعد الساعة الرابعة فجراً، في تجاوز للقوانين المفروضة على المنطقة بظل جائحة كورونا، وبحضور المطربين خيرو عباس وفرامان داري، اللذين قدما من ألمانيا من أجل إحياء الحفل.

وبسبب جائحة كورونا كل من يأتي إلى مطار أربيل في العراق يجب أن يبقى 14 يوماً في الحجر الصحي، لكن عند وصول المطربين من ألمانيا ، ونتيجة علاقات أبو دلو القوية لم ينتظر المطربان ولا حتى ساعة داخل المطار، ومن ثم دخلا القامشلي عبر معبر “سيمالكا” الحدودي مع إقليم كردستان العراق، لإحياء الحفل، وفق تقارير إعلامية.

إقرأ أيضاً :  الانتخابات السورية 2021 موعد مع القرارات الصعبة

مراسل “روزنة” في الحسكة، قال إن المفرقعات النارية التي أطلقت، الساعة الرابعة من فجر الأربعاء، أثناء حفل الزفاف، أثارت الذعر بين الأهالي، في ظل توتر أمني بالمنطقة، حيث نزحت بعض العائلات إلى مناطق أخرى، ظناً منها أن ما يجري هو إطلاق رصاص وليس مفرقعات نارية.

وكان من المقرر أن يحيي “أبو دلو” حفل زفاف ابنه في مطعم “البرج” بالمدينة، لكن منع “الأسايش” لإقامة الحفل، دفعه لتغيير المكان إلى منزله الكائن في شارع القوتلي، ما قد يزيد من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق مراسل “روزنة”.

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق “الإدارة الذاتية”، حتى اليوم الخميس، 8203 إصابة، بينها 282 حالة وفاة و1158 حالة شفاء، وفق ما أعلنت “هيئة الصحة” في ما يسمى “الإدارة الذاتية”.

وأصدرت النيابة العامة في القامشلي، اليوم الخميس، مذكرة إحضار بحق “أبو دلو” ونجله بناء على دعوة تتعلق بتهم خرق القوانين وترهيب السكان، وحركت النيابة العامة الدعوى عليهما، بعد تقديم “اتحاد المحامين في القامشلي” الشكوى بحقهما.

إقرأ أيضاً :  د. نبوغ العوا: الطفرة الهندية قد تصلنا من خلال أي منخفض هندي قادم!

واتهم المحامون كلّاً من فؤاد محمد المعروف بـ”أبو دلو” ونجله حيدرة محمد، بعدم الالتزام بقواعد الحظر وترهيب السكان وإقلاق الراحة العامة، وجاء في نسخة من الشكوى، أن المفرقعات والألعاب النارية التي تم إطلاقها في حفل زفاف المدعى عليه “حيدرة” تسببت بحالة رعب لدى سكان المدينة التي تشهد توتراً أمنياً.

إقرأ أيضاً: خريطة النفوذ العسكري في سورية بداية عام 2021

المصدر: روزنة