السبت , مايو 8 2021

استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروج خطرة بانفجار عبوة ناسفة

استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروج خطرة بانفجار عبوة ناسفة

استشهد الشاب “ياسين الساري” من قرية رسم الخوالد بريف القنيطرة الأوسط وأُصيب شخصان بجروح خطرة بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة في قرية ممتنة بالريف الأوسط .
وأكدت مصادر محلية ” للوطن ” أن قرية ممتنة بريف القنيطرة الأوسط من القرى التي خضعت للتسوية بعد تحرير المحافظة نهاية ٢٠١٨ من الجيش العربي السوري وفيها عدد من العناصر التي لم تسلّم سلاحها حتى الآن ، منوهين بأن حادثة تفجير السيارة التي ارتقى فيها شاب على الفور و إصابة اثنين آخرين بجروح وصفت بالخطرة لم تكن الأولى بالمنطقة .
وعلمت ” الوطن ” أن الشخصين المصابين تم نقلهما إلى مشافي دمشق لاستكمال العلاج بعد أن تلقيا الإسعافات الأولية بمشفى أباظة .
وكان رئيس بلدية أم باطنة قد تعرض إلى محاولة اغتيال عندما قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة بجرار زراعي في بلدة جبا وكان يقوده رئيس بلدية أم باطنة المجاورة للبلدة واقتصرت الأضرار حينها على الماديات .
وشهدت محافظة القنيطرة خلال النصف الأخير من كانون الأول الماضي تفجير عبوتين ناسفتين في خان أرنبة مركز المحافظة ،والثالثة في بلدة جبا و ذهب ضحيتها ثلاثة مواطنين من أبناء المحافظة ، وقبل يومين تعرض أحد أبراج خط التوتر ٦٦ على أوستراد السلام والمغذي لمحطة توليد كهرباء القنيطرة إلى تفجير عبوة ناسفة في قاعدة البرج فيما لم تنفجر العبوة الثانية .

إقرأ أيضاً :  طريق روسيا إلى القوة الجديدة يمر عبر سوريا