السبت , مايو 8 2021
هذه الأعشاب تساعدكم على خفض ضغط دمكم المرتفع!

هذه الأعشاب تساعدكم على خفض ضغط دمكم المرتفع!

هذه الأعشاب تساعدكم على خفض ضغط دمكم المرتفع!

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من بين الحالات الخطيرة التي يمكن أن تلحق الضرر بصحة القلب وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. لكن الاخبار السارة هي انه بإمكانكم خفض ضغط الدم من خلال تناول بعض الأنواع من الأعشاب المفيدة.

اعشاب تخفف ضغط الدم

1- الريحان

يعتبر الريحان من أنواع الأعشاب الشائع استخدامها في الطب البديل لأنها غنية بالعديد من المركبات القوية. فالريحان غنيّ بالأوجينول، والذي وفقاً لدراسةٍ اجراها علماء من University of Tennessee Health Science Center يمكن ان تساعد على خفض ضغط الدم. فمركب الأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم. كما وتمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

2- البقدونس

البقدونس هو نوع من الأعشاب التي لها خصائص غذائية رائعة. يحتوي البقدونس على مجموعة متنوعة من المركبات، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم. أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد الى أن مضادات الأكسدة الكاروتينية تقلل من ضغط الدم وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الضار)، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

إقرأ أيضاً :  3 حيل مذهلة.. لتبدو أسنانك أكثر بياضاً

3- الزعتر

الزعتر هو نوع من الأعشاب اللذيذة الغنية ايضاً بالعديد من المركبات الصحية. حمض Rosmarinic هو أحد هذه المركبات المرتبط تقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، وقد يساعد أيضاً في تقليل ضغط الدم وفقاً لجامعة Sam Ratulangi University. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول حمض الروزمارينيك ساعد بشكل كبير في تقليل ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم.

4- عشبة مخلب القط

يحتوي مخلب القط على العديد من المركبات، مثل هيرسوتين ورينكوفيلين. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات منها University of Kashmir، أن هذه المركبات تقلل من ضغط الدم من خلال العمل كحاصرات قنوات الكالسيوم الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، قد تحفز هذه المركبات الأوعية الدموية على إنتاج أكسيد النيتريك، وهو مركب كيميائي يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء والتمدد.

اقرأ أيضا: الكشف عن علاج بسيط لمشكلة الصلع