الإثنين , مايو 17 2021
ما قصة أمم الجان التي تسكن جوف الارض؟

ما قصة أمم الجان التي تسكن جوف الارض؟

ما قصة أمم الجان التي تسكن جوف الارض؟

لا يخفى أن الارض جوفاء، و فيها من الأراضي غير أرضنا هذه ست أخريات تسكنها أمم من الجن ذكر البوني في كتاب شمس المعارف الكبرى من بينها و بالترتيب تصاعديا (أي من الاضعف إلى الأقوى).

أولا : أمة الغيلان

و هم أمة من سحرة الجن لما يملكونه من قدرات سحرية يتلونون و يتشكلون بها على غير صفتهم، و يضخمون بها من أنفسهم، و لطالما ذكروا في الكثير من القصص الفلكلورية، لقربهم الشديد من سطح الارض و لكثرة مخالطتهم لبني أدم.

ثانيا: أمة الضبى

و هي أمة لها أجسام ضخمة، و مهولة جدا و اشكالهم مخيفةجدا، حيث يمتلكون وجوها و قرونا تشبه حيوان الضبي، و لهم مخالب و ارجل كالانعام و صدورهم تشبه صدور البشر و لكنها بها جلد و شعر كالانعام.

تالثا: أمة الأرهاط

و هم أمة يمتلك فيها الجني الواحد سبعة اعناق و سبعة رؤوس و سبعة أيادي عملاقة مدببة، بمخالب مخيفة، و هذا النوع من أمم عالم الجان ذوي أجسام ضخمة و عملاقة، فلو أن واحدا منهم خرج إلى سطح الارض لبلغ ارتفاعه مرمى البصر، و اعمار هذه الامة، من الجن طويلة، حيث يبلغ متوسط عمر الفرد عشرة ألف سنة.

إقرأ أيضاً :  بـ 90 ثانية فقط اكتشف ما إذا ما كان قلبك في خطر

رابعا: أمة العفاريت

وهم أمة بإمكان الفرد الواحد منهم ركوب الرياح و يسمون يالجن الطيار، أو العلوي و منهم من يسكن السحاب، و الشياطين من العفاريت يسكنون البحار المالحة، و يطلق عليهم الغواصون و يتم تسخيرهم لخدمة السحرة من الإنس و الجن،

و هناك نوع من العفاريت يطلقون عليهم اسم الجان السفلي، لأنهم لا يخروجون من جوف الارض أبدا لشدة ظلمة أنفسهم، و يتم تسخيرهم لخدمة بعض السحرة الأشرار السفليين، و يبلغ متوسط عمر الفرد منهم خمسة ألف سنة،

خامسا: أمة المردة

وهم أمة سميت بذالك لاسم، لتمردهم على الله و إتباعهم لأبليس لعنه الله، و هم من أتباع إبليس و منفدو أوامره، لهم أشكال متعددة لا يمكن حصرها، و يعتبرون من أشد الجن فتكا بالبشر.

سادسا: الهيطلوش الأكبر

شيطان عالم الجن السفلي في مملكة الشر الطاغوتية الذي يسكن في إحدى طباق الاراضين الستة بعالم جوف الارض، فهو شديد جدا و له قدرات سحرية عالية جدا و يسيطر على القبائل من الجن و يأمرها بعبادته و هو يحكم على 173 ملك سفلي من ملوك الجان،

إقرأ أيضاً :  أشياء تقوم بشرائها تأتي بحشرات الفراش إلى منزلك!

اقرأ أيضا: سم العقرب أغلى سائل في العالم.. “اللتر بملايين”