الجمعة , مايو 14 2021
فوائد لحم الحمام كثيرة .. تناوله بهذه الطريقة الصحية

فوائد لحم الحمام كثيرة جدا .. تناوله بهذه الطريقة الصحية

فوائد لحم الحمام كثيرة .. تناوله بهذه الطريقة الصحية

“الحمام” وجبة لذيذة يقبل على تناولها الكثيرون،يقضله البعض كوجبة رئيسية في الأسبوع الأول للصيام، فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ، فهو يحتوي على عددًا من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، لكن يراعى طهيه في الفرن حتى لا يتعرض متناولوه للمخاطر الناجمة عن القلي والمركبات الكيميائية الموجودة في الزيت المغلي.

يساعد لحم الحمام على تحسين وظيفة الكلى والكبد، وتطوير الذاكرة والذكاء، وخفض ضغط الدم وسكر الدم، وذلك لاحتوائه على عدد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، وفقًا لما نشره موقع “dr health benefits”.

البروتين

يعد لحم الحمام مصدرًا غنيًا بالبروتين، أي 17.5 جرام في كل 100 جرام، والذي يحوي عددًا من الفوائد الصحية مثل تحسين وظيفة الجهاز المناعي، وتحسين صحة الشعر والأظافر، وبناء الجسم للأطفال والبالغين، وإنتاج أنزيمات الجسم والتقليل من الإجهاد

السيلينيوم

يحتوي لحم الحمام على مادة السيلينيوم، والتي تساعد على تخفيف ألم العضلات، وتقليل التهاب المفاصل الروماتويدي، وتحسين وظيفة الغدة الدرقية، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

إقرأ أيضاً :  نقصه يُسبب زيادة في دهون الخصر.. احرصوا على تناول هذا الفيتامين

الزنك

يعد لحم الحمام مصدرًا غنيًا بالزنك، والذي يحتوي على بعض الفوائد مثل الوقاية من الأمراض الجلدية وتحسين صحة المناعة ونمو الخلايا والوقاية من الاكتئاب والتحكم في معدلات سكر الدم وضبط الشهية.

فوائد كبد وعظام الحمام

يحتوي كبد الحمام على الكولين الذي يساعد الجسم على استخدام الكوليسترول والوقاية من تصلب الشرايين، فيما يساعد عظم الحمام على تحسين الدورة الدموية بالجسم.

أضرار لحم الحمام

من الممكن أن تصبح الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ضارة إذا لم يتم الالتفات إلى القواعد الآمنة لتناولها، فعلى سبيل المثال، عند الإفراط في تناول لحم الحمام فإنه يؤثر سلبًا على صحة الجسم حيث يحتوي على نسبة وفيرة من الدهون خاصة الجلد.

اقرأ أيضا: إفطار مثالي لمرضى السكري