الأحد , مايو 16 2021
الإعلان عن مؤتمر رجال أعمال أوروبي سوري

الإعلان عن مؤتمر رجال أعمال أوروبي سوري

الإعلان عن مؤتمر رجال أعمال أوروبي سوري

أعلن رجل الأعمال والمستشار المصرفي محمد الجبالي، عبر صفحته على “فيسبوك”، عن قرب انعقاد مؤتمر رجال الأعمال السوري الأوروبي، دون توضيح أي تفاصيل إضافية حوله.

وأكد الجبالي في رده على بعض التعليقات أن غاية المؤتمر هو دعم الاستثمار في سورية، وبيّن أنه يشبه المؤتمر الذي عُقد قبل عامين في قبرص، ووعد بالإعلان عن تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر فور تحديدهما، مؤكداً البدء بأخذ الموافقات الرسمية.

وفي تشرين الثاني 2019، أقام الجبالي مؤتمر الاستثمار السوري القبرصي ضمن مدينة نيقوسيا، ليكون نافذة تصديرية للبضائع السورية إلى أوروبا من خلال قبرص، ولاستقطاب رؤوس الأموال وإقامة مشاريع استثمارية في سورية، بحسب كلام سابق له.

وضم مؤتمر رجال الأعمال السوري القبرصي حينها نحو 50 رجل أعمال من الجانبين، كما حضره رئيس البرلمان القبرصي، الذي ألقى كلمة الافتتاح وتحدث عن علاقة بلاده مع سورية.

ويترأس محمد الجبالي “المجموعة الاقتصادية السورية” منذ تأسيسها عام 2015، وتضم عدداً من رجال الأعمال السوريين في عدة قطاعات، وعملت على فتح مراكز دائمة خارج سورية، لزيادة الصادرات السورية إلى هذه الدول، وفتح أسواق خارجية دائمة.

إقرأ أيضاً :  هبوط ثروة إيلون ماسك بنحو 20 مليار دولار خلال أسبوع

وافتتحت المجموعة في 2016 مركزاً دائماً لها في دبي، ليكون نقطة تواصل بين التجار والمصدّرين السوريين وبين أسواق الإمارات، بهدف دعم عجلة الاقتصاد السوري وتنشيط الصادرات، حسب كلامها.

اقرأ أيضا: خبير يكشف عن أفضل عملة للادخار في هذا العام