السبت , مايو 8 2021
أمريكا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى ديرالزور

أمريكا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى ديرالزور

أمريكا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى ديرالزور

أرسلت القوات الأمريكية، أمس السبت، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى ديرالزور، قادمة من الحسكة.

ووفقاً لما نقلته وكالة “سانا”، فإن رتلا عسكريا يضم نحو 30 آلية، من بينها شاحنات مُحمّلة بالأسلحة الثقيلة من مدافع ودبابات وشاحنات مغلقة تابعة لقوات الجيش الأمريكي، اتجه من الحسكة إلى ريف دير الزور، وذلك لتعزيز قواعده هناك”.

وبحسب المصادر، فإن الرتل الأمريكي سلك طريق الخرافي الواصل بين دير الزور والحسكة، وأن الرتل رافقه تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للقوات الأمريكية.

وكانت دخلت قافلة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، مدينة القامشلي بريف الحسكة شرقي سوريا.

ووفقاً لمصادر حصلت عليها وكالة “روسيا اليوم”، وقتها، فإن أكثر من 60 شاحنة محملة ببعض المصفحات العسكرية وصهاريج وقود وسيارات رباعية الدفع، تحمل أرقام لإقليم كردستان العراق شمال وشرق سوريا عبر معبر الوليد الحدودي.

وكان استقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في 19 كانون الأول العام الفائت، تعزيزات عسكرية إلى قواعده العسكرية المنتشرة في ريف الحسكة الجنوبي.

إقرأ أيضاً :  "هآرتس": إدراة بايدن حسمت إعلان العودة للاتفاق النووي.. و"إسرائيل" تستعد

وقالت شبكة محلية حينها، إن قافلة للتحالف الدولي وصلت إلى مدينة القامشلي شمال الحسكة قادمة من إقليم كردستان العراق من معبر “سيمالكا”.

وأضافت أن التعزيزات ضمت حينها 30 شاحنة محملة بمعدات عسكرية ولوجستية، اتجهت إلى قواعد التحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي.

وسبق أن أكد المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري”، أن فريقه نجح في تقديم حجج لإدارة الرئيس “دونالد ترامب” لإبقاء قوات أمريكية في سوريا وعدم الانسحاب.

وقال “جيفري” إن فريقه كان يضلل بشكل روتيني كبار قادة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول عدد القوات الأمريكية في سوريا.

اقرأ ايضاً:45 شرطي بلباس مدني لمراقبة عمل السرافيس والمخالفات لم تتوقف!