الجمعة , أبريل 16 2021
محافظة دمشق تتحضر لفرض رسوم على وسائل النقل العامة

محافظة دمشق تتحضر لفرض رسوم على وسائل النقل العامة

محافظة دمشق تتحضر لفرض رسوم على وسائل النقل العامة

في ظل تردي وضع خدمات النقل ومشاهد طوابير المدنيين في مراكز الانطلاق العامة بدمشق؛ بسبب كلف الصيانة وارتفاع تسعيرة المازوت ورفض أصحاب المهنة العمل تعتزم مديرية النقل فرض ضرائب إضافية على السائقين.

وتداولت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد 10 كانون الثاني/ يناير، عن لسان عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة دمشق مازن عباس نفيه ما أشيع عن صدور قرار رفع أجور تعرفة ركن السيارات في مراكز الانطلاق العامة في دمشق, على رأسها كراج النعناع في منطقة الحلبوني, مبينا أن قرار رفع التسعيرة لم يصدر بعد، بانتظار عقد اجتماع مجلس المحافظة.

ومع مشاهد طوابير المدنيين في مراكز الانطلاق الذي تعيشه أحياء دمشق في الأيام الأخيرة بخاصة في شارع الثورة ومنطقة العباسيين وتهرب أصحاب السرافيس من العمل؛ بسبب الكلفة والخسائر؛ بسبب قرار رفع تسعير المازوت قبل أكثر من شهر, أرجع سامر حداد مدير شركة النقل الداخلي في دمشق أزمة الطوابير أمام مراكز الانطلاق لقلة وسائل النقل العامة والبالغة نحو 271 باص من أصل 800 باص الحاجة الفعلية لدمشق وريفها.

إقرأ أيضاً :  وفاة مذيعة إيرانية داخل شقتها في ظروف غامضة

وبحسب صحيفة الوطن ,عادت مشاهد طوابير السيارات على محطات الوقود في دمشق منذ منتصف الأسبوع الماضي؛ بعد تطبيق قرار وزارة النفط والثروة المعدنية قرار تقليص مخصصات كل محافظة من الوقود، منذ بداية الشهر الحالي، والذي من شأنه حرمان المدينة 225 ألف ليتر يوميا.

وكالات

اقرأ أيضا: مهرجان “صنع في سورية”.. تلوث بصري لمعالم مدينة حمص برعاية محافظتها..