الجمعة , مايو 14 2021

مخطط امريكي لتشكيل منصة جديدة بين “مسد” وقيادات معارضة منشقة

مخطط امريكي لتشكيل منصة جديدة بين “مسد” وقيادات معارضة منشقة

أفاد قيادي رفيع من “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، لـ”تنسيقيات المسلحين” بأن قيادات وشخصيات بارزة منشقة من أكثر من منصة ، بما فيها ما يسمى “الائتلاف المعارض”، انضمت إلى “مسد”، وذلك قبل التوجه نحو إعلان منصة جديدة تأخذ من شمال شرقي سوريا مركزاً لنشاطها، وتحظى بدعم من الإدارة الأميركية الجديدة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن: “منشقين سابقين من “الائتلاف المعارض” إضافة إلى منشقين جدد سينضمون إلى المنصة الجديدة التي يجري العمل على إنشائها قريبا”.

وأشار إلى أن “شخصيات معارضة من المنشقين من منصة القاهرة أيضا ستنضم إلى المنصة الجديدة”، دون الكشف عن اسمائهم، لكنه أضاف أن “شخصيات معارضة انضمت إلى حزب سوريا المستقبل أحد مكونات مجلس سوريا الديمقراطية”.

وقال المصدر إن: “قيادياً على الأقل من المنشقين من الجيش الحر سينضم إلى قسد، وذلك في إطار خطوات تمهد لإعلان المنصة الجديدة في مناطق شمال شرقي سوريا”.

وكانت إلهام أحمد الرئيسة الهيئة التنفيذية لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، صرحت الأسبوع الماضي أن “هدف “الإدارة الذاتية” خلال العام الحالي يتمثل في إقامة مشروع مشترك مع “المعارضة” السورية وكافة أطراف الحل بهدف جعل مناطق شمال وشرق سوريا مركزا للديمقراطية المشتركة في البلاد”.
العالم

إقرأ أيضاً :  موسم الترحيل إلى سوريا.. هل تسير ألمانيا على خطى الدنمارك؟