السبت , مايو 8 2021
لم تتزوج حتى الآن واعتزلت الفن لسنوات .. 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي

لم تتزوج حتى الآن واعتزلت الفن لسنوات .. 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي

لم تتزوج حتى الآن واعتزلت الفن لسنوات .. 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي

روعة السعدي؛ فنانة سورية من أصل فلسطيني، حققت شهرة واسعة في سنٍ صغيرة، فقد كانت تعتبر نجمة عام 1999، بعد أن أدت شخصية “نارا” في مسلسل الفصول الأربعة عام 1999، وكانت تبلغ من العمر 12 عامًا.

الفنانة روعة السعدي واحدة من 5 بناتٍ للكاتب الفلسطيني السوري هاني السعدي، وهن على الترتيب: نورا، لارا، ريم، روعة، ربى، وقد شاركت جميعًا -باستثناء ربى- في سباعية “أبو البنات” عام 1995.

شاركت الفنانة روعة السعدي في عشرات المسلسلات السورية، وأبرز ما قدمته: شخصية “سيدرا” الفتاة الطائشة في مسلسل “عصر الجنون”، وشخصية “صالحة” الفتاة القوية في مسلسل البيئة الشامية “طوق البنات”، وتُصور حاليًا مشاهدها في مسلسل “حارة القبة” مع المخرجة رشا شربتجي.

لم تتزوج حتى الآن واعتزلت الفن لسنوات .. 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي
الفنانة روعة السعدي والمخرجة رشا شربتجي من كواليس حارة القبة

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة روعة السعدي:

وُلدت الفنانة روعة السعدي في 1 أبريل عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، وهي ابنة الكاتب الفلسطيني السوري الشهير هاني السعدي.
تعتبر روعة الأشهر بين شقيقاتها، كونها استمرت في التمثيل على عكسهن، تليها في الشهرة ربى التي شاركت في عددٍ من الأعمال الفنية.
نشأت روعة في العاصمة السورية دمشق، ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق بالتوازي مع المشاركة في المسلسلات السورية.
البداية الفنية للفنانة روعة السعدي كانت عام 1995، في سباعية “أبو البنات”، تأليف هاني السعدي وإخراج نذير عواد، بطولة الفنان أسعد فضة والفنانة وفاء موصللي، وقد كتب والدها السباعية ليلقي الضوء على الضغوطات التي تتعرض لها الأسر التي رزقت بالبنات فقط، في مجتمع يفضل إنجاب الذكور.
عام 1999 كان نقلة نوعية في مسيرة الفتاة روعة السعدي، فقد شاركت في مسلسل “الفوارس” وجسدت شخصية “سارة”، ثم قامت بأبرز أدوارها، عندما جسدت شخصية “نارا” ابنة “المحامي عادل” الذي جسد دوره الفنان جمال سليمان، ثم أدت نفس الشخصية في الجزء الثاني عام 2002.
عام 2008 أعلنت اعتزالها الفن بسبب عدة شائعات، أبرزها ارتباطها بالفنان الشاب قيس الشيخ نجيب، وبعد عامٍ من الاعتزال، أقنعتها الفنانة السورية لورا أبو أسعد بالعمل في دبلجة المسلسلات التركية.
شاركت السعدي في دبلجة عددٍ من المسلسلات التركية، نذكر منها: صوت “أسيل” في “سنوات الصفصاف” عام 2010، صوت “عائشة” في “الوشاح الأحمر” عام 2011، “ربى” في “طباخ السلطان” عام 2013.
عام 2013 عادت عن اعتزالها وشاركت في مسلسل “فتت لعبت”، وهو مسلسل شبابي كوميدي يسلط الضوء على مشاكل الشباب من خلال استعراض حياة مجموعة من الشباب يدرسون في جامعة دمشق، كلية الإعلام.
عام 2017 قامت ببطولة كليب “شموسة”، للمطرب السوري “حسام جنيد”، وقد أقنعتها بذلك زوجة جنيد؛ صديقتها الفنانة “إمارات رزق”.
الفنانة روعة السعدي لم تتزوج حتى الآن، وعندما سئلت عن السبب في لقائها مع الإعلامي مصطفى الأغا في برنامج صدى الملاعب، اكتفت بالقول أن “ما صار نصيب”.

إقرأ أيضاً :  شارون ستون تكشف ما شاهدته بعد عودتها من الموت
الكاتب هاني السعدي وزوجته وبناته

الحياة الشخصية للفنانة روعة السعدي

تعرضت الفنانة روعة السعدي لجملة من الشائعات كانت سببًا في اعتزالها الفن عدة سنوات، أبرز هذه الشائعات كانت شائعة وجود علاقة غرامية تجمع بينها وبين الفنان قيس الشيخ نجيب.

يُعرف عن السعدي أنها فتاة خجولة جدًا، لذلك كان الأمر صدمة بالنسبة لها، خاصةً مع تطور الشائعة إلى أنها والشيخ نجيب تزوجا سرًا وسافرا إلى تركيا لقضاء شهر العسل.

أيضًا من أسباب اعتزال السعدي، حالة الضغط التي مرت بها بسبب شهرتها، حيث كان المعجبون والمعجبات يستوقفونها في الطريق لسؤالها عن حياتها الخاصة، بالإضافة إلى انتشار مقطع فيديو لها وهي ترقص أثناء خطوبة شقيقتها الكبرى “نورا”، حيث تم استغلال المقطع للإساءة لها.

كل هذه الأسباب جعلتها تتخذ قرار الاعتزال فجأة، بالإضافة لقرار مقاطعة الصحافة والصحافيين، ولم تفلح محاولات والدها الكاتب هاني السعدي لإثنائها عن هذا القرار، حتى عادت عنه من نفسها عام 2013.

جدير بالذكر أن الفنانة روعة السعدي لم تتزوج حتى الآن، وعندما سئلت عن السبب في لقائها مع الإعلامي مصطفى الأغا في برنامج صدى الملاعب، اكتفت بالقول أن “ما صار نصيب”.

إقرأ أيضاً :  مايا دياب عن خلافها مع أصالة : أخلاقي ما بتسمحلي إحكي

وفي نفس البرنامج اعترفت أن والدها الكاتب هاني السعدي هو من سهل عليها احترافها التمثيل، فقد كان يكتب لها أدورًا في مسلسلاته تليق بها، وصرحت أن لولا رعاية والدها لما تمكنت من النجاح.

وترى السعدي أن لو لم يكن والدها كاتب سيناريو ومؤلف، لكانت عملت في شركة أو مكتب تجاري أو في وظيفة حكومية بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة.

مدى بوست

اقرأ أيضا: تزوجت المخرج يوسف رزق وكان سببًا في دخولها الفن ثم تزوجت حسام جنيد.. حياة الفنانة السورية إمارات رزق