السبت , مايو 8 2021
الإسكان تمنح المكتتبين مهلة جديدة لتسديد الأقساط

الإسكان تمنح المكتتبين مهلة جديدة لتسديد الأقساط

الإسكان تمنح المكتتبين مهلة جديدة لتسديد الأقساط

منحت “المؤسسة العامة للإسكان” مهلة جديدة حتى نهاية كانون الثاني الجاري، للمكتتبين المتأخرين عن تسديد أقساطهم الشهرية، الذين استفادوا من المهلة السابقة ولم يتمكنوا من التسديد بسبب عطلتي عيد الميلاد ورأس السنة.

من جهة أخرى، أكد مجلس إدارة المؤسسة خلال اجتماعه ضرورة الإسراع بتسليم المساكن المخصصة لأصحابها، وتقصير المدة الزمنية بين فترة التخصيص وإبرام العقود، وفق ما أوردته وكالة “سانا”.

وأعطت الإسكان مؤخراً مهلة حتى نهاية 2020، للمكتتبين والمخصصين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية لمدة تتجاوز 240 يوماً منفصلة أو متصلة في جميع مشاريع المؤسسة، ويستثنى منها المتأخرين عن تسديد الأقساط لمدة سنة وأكثر متصلة.

وبحسب ما قاله مدير “مؤسسة الإسكان” أيمن مطلق مؤخراً، فإن المؤسسة ستنهي التزاماتها تجاه مناطق السكن الشبابي وستسلم الشقق للمكتتبين خلال 4 أعوام أي حتى 2024، وفقاً للخطة التطويرية المرفوعة إلى الحكومة.

وبلغت قيمة اعتمادات مؤسسة الإسكان لتنفيذ خطة العام الماضي 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.

إقرأ أيضاً :  خبير: هناك طرق رادعة أكثر من سجن التجار المخالفين

اقرأ أيضا: التموين تقرر تشكيل لجان لتحديد الأسعار كل 15 يوماً