السبت , مايو 8 2021
لبنان يمنع دخول القادمين من سوريا الا لداعي السفر

لبنان يمنع دخول القادمين من سوريا الا لداعي السفر

لبنان يمنع دخول القادمين من سوريا الا لداعي السفر

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما تتضمن من تدابير مشددة للحد من الجائحة.
وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، بعد اجتماع عقد في القصر الرئاسي، عن سلسلة إجراءات استثنائية خلال الفترة الممتدة بين 14 و25 كانون الثاني/يناير الحالي، بما في ذلك منع الخروج إلى الشوارع وتقييد حركة القادمين من الخارج.

ومنع دخول المسافرين عبر الحدود البرية لجميع الأشخاص باستثناء المسافرين بشكل مباشر من مطار بيروت, حيث يشمل المنع من الدخول كل من يرغب بزيارة لبنان أو مراجعة سفارة أو العلاج في مشفى, أما حاملي الإقامات العربية والأجنبية المتوجهين الى مطار بيروت للسفر عبره فيسمح لهم بالدخول.

فيما علمت وكالة أوقات الشام الاخبارية, أن السوريين القادمين الى مطار بيروت والذين يرغبون بالتوجه الى سوريا مباشرة, يحصلون على تأشيرة دخول مدتها 3 ساعات فقط للعبور فوراً الى بلادهم.

ومن بين الإجراءات إلزام القادمين من بغداد، إسطنبول، أضنه، القاهرة وأديس ابابا، والذين يشكلون 85 بالمئة من عدد حالات الإصابات من بين القادمين من أصل حوالي 500 حالة شهرياً بالإقامة على نفقتهم الخاصة سبعة أيام في أحد الفنادق، والخضوع لفحص “بي سي أر” عند وصولهم وفحص ثانٍ في اليوم السادس من وصولهم. بالإضافة إلى تقليص حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي لتصبح 20 في المئة بالمقارنة مع أعداد المسافرين القادمين في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2020، على أن يخضع القادمون إلى فحص فوري.
كما شملت الإجراءات منع الخروج إلى الشوارع والطرقات اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس الموافق 14 كانون الثاني/يناير ولغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين الموافق فيه 25 كانون الثاني/يناير، بجانب غلق جميع الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلّة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات على اختلافها والحدائق العامة والأرصفة البحرية والملاعب الرياضية العامة والخاصة الداخلية والخارجية منها.

إقرأ أيضاً :  مصادر: وفد سعودي في ضيافة الرئيس الأسد وأنباء عن فتح السفارة السعودية بدمشق بعد العيد

إقرأ أيضاً: لبنان يستثني السوريين القادمين عبر المطار والعابرين الى سوريا من الحجر