الإثنين , مايو 10 2021
مميزات سيجنال Signal الذي تجعله أفضل بديل لتطبيق واتس اب

مميزات سيجنال Signal الذي تجعله أفضل بديل لتطبيق واتس اب

مميزات سيجنال Signal الذي تجعله أفضل بديل لتطبيق واتس اب

توفر مميزات سيجنال Signal Messenger للتراسل الفوري للمستخدم التواصل مع العائلة والأصدقاء بأمان، وهو ما يجعل تطبيق سيجنال من أفضل بدائل واتساب، والذي حقق شعبية كبيرة مؤخرا، وذلك بعد إجبار واتساب المستخدمين على مشاركة البيانات مع فيسبوك أو التوقف عن استخدام التطبيق، بالإضافة لتشجيع كل من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وجاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر المستخدمين بالاعتماد على تطبيق سيجنال لكونه الأكثر أمانا وحفاظا على الخصوصية.

ما هو تطبيق Signal ؟

سجنال Signal هو تطبيق للتراسل الفوري مشابه للتطبيقات مثل واتساب وتليجرام وغيرها، لكنه يتميز بكونه أكثر أمانا، حيث تطوره مؤسسة تحمل نفس الاسم غير هادفة للربح وتعتمد فقط على التبرعات، كما يوفر التشفير الكامل للرسائل والمكالمات دون الاحتفاظ بأي بيانات خاصة بالمستخدمين في خوادم الشركة، مع عدم عرض أي إعلانات.

ما هي مميزات سيجنال أو تطبيق Signal Messenger للتراسل ؟

وهذه أفضل مميزات تطبيق سيجنال للتراسل الفوري:

– التشفير الكامل للمحادثات والمكالمات

وهي من أبرز مميزات سيجنال Signal الذي تجعله تطبيق التراسل المجاني الأكثر أمانا المتوفر الآن لكل من آيفون وأندرويد، حيث يعتمد التطبيق على بروتوكول Signal مفتوح المصدر لتأمين المحادثات من طرف إلى طرف، وهو ما يعني عدم إطلاع أي جهة على الرسائل سوى الطرفين المرسل والمستقبل فقط، بما في ذلك الشركة المطورة للتطبيق، بالإضافة لعدم احتفاظ الشركة بالرسائل في خوادمها بمجرد تسليمها للطرف الآخر، كما لا يحتاج المستخدم إلى القيام بأي إجراء للاستفادة من ميزة تشفير الرسائل على غرار تليجرام.

إقرأ أيضاً :  Redmi تستعد للإعلان عن هاتفها المخصص للألعاب في نهاية هذا الشهر

– عدم جمع أي بيانات عن المستخدمين تقريبا

ونظرا لاعتماد Signal Messenger على التبرعات فقط وأن المؤسسة المطورة له غير هادفة للربح، فإن عدم جمع بيانات عن المستخدمين تقريبا من أفضل مميزات سيجنال، حيث يحتاج التطبيق إلى معلومات الاتصال فقط (رقم الهاتف)، لكنها لا تربط هذه المعلومات بالمستخدم، وهو ما يوفر خصوصية أفضل للمستخدم مقارنة مع واتساب وفيسبوك ماسنجر وحتى تليجرام.

– لا يعرض تطبيق سيجنال أي إعلانات نهائيا

وتتضمن مميزات سيجنال Signal أيضا عدم عرض أي إعلانات مطلقا، وهو ما يؤكد عدم الحاجة إلى جمع بيانات عن المستخدمين أو السماح للجهات التسويقية أو جهات خارجية بالوصول لهذه البيانات، وهو ما يضمن التراسل بأمان وخصوصية مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل.

– مميزات التراسل المتوقعة من تطبيق للتراسل

ويدعم تطبيق سيجنال Signal جميع المميزات المتوقعة من تطبيق للتراسل، حيث يتيح للمستخدم تبادل الرسائل النصية والصوتية والروابط والصور ومقاطع الفيديو والملفات والملصقات، بالإضافة لدعم إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية، إلى جانب دعم إنشاء مجموعة أو جروب للتواصل مع العائلة أو الأصدقاء بأمان.

– دعم الاستخدام على الأجهزة المختلفة

إقرأ أيضاً :  الإعلان عن اشهر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم

وبالإضافة لدعم سيجنال لكل من آيفون وأندرويد، فإن التطبيق يتميز أيضا بدعم الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر من خلال تطبيق خاص لأجهزة ويندوز، بالإضافة لدعم الاستخدام من خلال ايباد، وذلك دون الحاجة إلى وجود الهاتف عن قرب ومتصلا بالإنترنت على غرار واتساب.

– حذف الرسائل بعد إرسالها بفترة طويلة

وفيما يوفر واتساب إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها لكن خلال 7 دقائق فقط، إلا أن تطبيق سيجنال Signal يتيح حذف الرسائل بعد إرسالها بحوالي 3 ساعات كاملة، وهو ما يعني للمستخدم فرصة أكبر للتراجع عن إرسال رسالة ما، ويمكن لمستخدمي تطبيق سيجنال حذف الرسائل بعد إرسالها بسهولة سواء من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، وذلك من خلال الضغط مطولا على أي رسالة ثم النقر على حذف.

– الرسائل ذاتية الاختفاء

كما تتضمن مميزات سيجنال Signal أيضا دعم الرسائل ذاتيه الاختفاء لتوفير المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، بحيث يمكن للمستخدمين تحديد فترة زمنية تختفي بعدها الرسالة تلقائيا.

– تأمين التطبيق بكلمة مرور أو مستشعر بصمة الوجه

وتوفر ميزة قفل الشاشة Screen Lock التي تعتبر من أفضل مميزات سيجنال Signal للمستخدم تأمين رسائله من خلال وسائل تأمين الهاتف، سواء كلمة المرور أو رمز الدخول أو حتى مستشعر بصمات الأصابع أو بصمة الوجه، وهو ما يضمن عدم وصول المتطفلين للرسائل الخاصة.

– منع التقاط صورة للشاشة

إقرأ أيضاً :  خطأ في الطباعة يؤدي إلى بيع iPhone 11 Pro بسعر 2700 دولار

وهي الميزة المختلفة عن ميزة قفل الشاشة، حيث توفر ميزة تأمين الشاشة Screen Security لمستخدمي تطبيق سيجنال لاندرويد منع التقاط صورة للشاشة، بالإضافة لمنع ظهور الرسائل الواردة والمحادثات عند معاينة التطبيقات المفتوحة (حيث تظهر خلفية زرقاء وشعار التطبيق بدلا منها)، مع منع ظهور الرسائل عندما تكون الشاشة مغلقة.

– إمكانية طمس الوجوه في الصور قبل إرسالها

والتي تتيح لمستخدمي تطبيق سيجنال إمكانية طمس الوجوه في الصور قبل إرسالها أو مشاركتها، وهي الميزة التي تقول المؤسسة المطورة للتطبيق أنها من شأنها المساعدة في حماية خصوصية الأشخاص في الصور التي تشاركها من خلال التطبيق، وذلك من خلال أداة جديدة بسيطة في محرر الصور المدمج في التطبيق.

وأكدت Signal أن ميزة طمس الوجوه الجديدة في التطبيق تستفيد من أحدث مكتبات نظام التشغيل سواء أندرويد أو iOS، وذلك من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث تجري عمليات معالجة الصور على الجهاز نفسه دون الحاجة إلى إرسالها عبر الإنترنت.

كيفية تحميل تطبيق سيجنال Signal ؟

تحميل تطبيق سيجنال لايفون وايباد

ويتوفر تطبيق سيجنال Signal مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل Play، كما يتوفر لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر ابل للتطبيقات App Store، ويتوفر أيضا تطبيق سيجنال لأجهزة ويندوز من خلال الموقع الرسمي للتطبيق.

اقرأ أيضا: الآن خرائط جوجل تدعم تعيين لغة غير اللغة الافتراضية للهاتف