الخميس , أبريل 15 2021

الشرطة الألمانية تفكك “أوسع” موقع إلكتروني لبيع المخدرات في العالم

الشرطة الألمانية تفكك “أوسع” موقع إلكتروني لبيع المخدرات في العالم

فككت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، “أوسع” موقع إلكتروني في العالم لبيع المخدرات والأوراق والعملة المزورة على “الإنترنت المظلم” (دارك ويب)، حيث كان يستخدمه مشغله الاسترالي، لتسهيل هذه العمليات، كما أعلنت النيابة العامة.

وأعلنت النيابة العامة في كوبلنتس، غرب ألمانيا، أن الشرطة في مدينة أولدنبرغ بشمال البلاد “تمكنت من اعتقال المشغل المفترض لأوسع موقع للبيع على الانترنت المظلم، على الحدود الألمانية الدنماركية، في نهاية الأسبوع”، وهو أسترالي عمره 34 عاماً.

وأجرت النيابة تحقيقاتها على مدى “أشهر” مع شرطيين من جهاز التحقيقات الجنائية المركزي في اولدنبرغ، حيث تمكنوا من إغلاق الموقع والخادم الاثنين، بعد التحقيقات التي جرت بتعاون دولي، حيث ساهم فيها أيضا شرطيون من عدة دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والدنمارك ومولدافيا واوكرانيا واستراليا وسويسرا.

وتابعت النيابة أنه “أكثر من عشرين خادماً في مولدافيا وأوكرانيا ضبطت أيضاً”.

وبالنسبة للمحققين فإن موقع “دارك ماركت” كان بدون أي شك أكبر سوق في العالم على “دارك ويب” مع حوالى 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع.

إقرأ أيضاً :  إيران تحتفظ بحق الرد على هجوم "نطنز".. والموساد يتبنى العملية!

وذكرت النيابة أن “320 ألف صفقة تمت فيه على الأقل” عبر العملات الرقمية بتكوين ومونيرو بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى 140 مليون يورو”.

وكانت هذه المنصة تستخدم بشكل خاص لبيع المخدرات من كل الأنواع، إضافة إلى عملات مزورة، وبيانات بطاقات ائتمان مسروقة أو مزورة، وبطاقات هواتف نقالة لا تعرف عن المستخدم او حتى فيروسات معلوماتية كما أوضحت النيابة.

ومثل المتهم الرئيسي في هذه القضية أمام قاض لكنه امتنع عن الكلام ووضع قيد الحجز الاحتياطي.