الخميس , مايو 13 2021

مجلس مدينة حماة يحجب الثقة عن رئيسه

مجلس مدينة حماة يحجب الثقة عن رئيسه

محمد أحمد خبازي

حجب مجلس مدينة حماة باجتماع في دورته الحالية، الثقة عن رئيسه المهندس عدنان الطيار بالإجماع أي 48 صوتاً من أصل 50 صوتاً.
وبيّن محافظ حماة محمد طارق كريشاتي بتصريح خاص لـ«الوطن» أنه نتيجة لطلب عدد كبير من أعضاء مجلس مدينة حماة الذين تم تهميشهم وإقصاؤهم عن العمل وإبعاد صوتهم عن أي قرار، تم اتخاذ قرار إنهاء مهمة رئيس مجلس المدينة، مدعوماً بكم هائل من شكاوى المواطنين حول نظافة الأحياء وسوء المعاملة المباشرة وغلق قنوات التعاون مع المواطن.
وأوضح المحافظ، أنه إضافة إلى ذلك، هناك ملاحظات جلية تبدو لأي زائر للأماكن العامة التي تتبع بشكل مباشر لخدمات البلدية.
وأضاف: ولم يقف الموضوع عند هذا الحد، حيث تبين نتيجة التحقيق في كثير من مخالفات البناء، أنه تم التغاضي عن كثير من المحاضر المخالفة والتقاعس عن إزالة مخالفات بعينها، ضارباً عرض الحائط بتشريعاتٍ صادرة ومراسيم ناظمة لهذا الشأن بالذات، مشيراً إلى أن مواد المرسوم التشريعي رقم (40) الصادر عام 2012 واضحة وصريحة بعدم التساهل في إزالة كل ما يخالف ضابطة البناء.
وكل ما سبق لا يدل إلا على سوء استعمال المنصب وضعف كبير بالإدارة، أدى إلى تراكم الأخطاء التي نحت نحو المخالفات المقصودة وهذا ما لا نرضاه لوطننا وللمواطن.
وكانت المحافظة شنت بداية الشهر الماضي حملة واسعة، لإزالة وهدم مخالفات البناء في حماة عموماً ومشاع النقارنة خصوصاً، التي شيدها تجار المخالفات على أراضٍ زراعية غير صالحة للتشييد والبناء.
وقد تجاوز عدد المخالفات التي حصرت آنذاك الـ400 مخالفة بين عادية وطابقية وبعضها 6 طوابق، ومساحة رقعة البناء في عدد منها تتجاوز 400م2، إضافة إلى مستودعات مساحتها تتجاوز 1500 م2، وتم على إثرها توقيف رئيس دائرة البناء ومراقب المنطقة.
بينما هدم عدد كبير من تلك المخالفات هدماً كلياً وأحيل مرتكبوها إلى القضاء.
الوطن

إقرأ أيضاً :  تيم حسن ووفاء الكيلاني يحصلان على الإقامة الذهبية في الإمارات