الجمعة , يونيو 25 2021
أزمة البنزين إلى الحل.. بدء ضخ كميات جديدة إلى المحافظات

أزمة البنزين إلى الحل.. بدء ضخ كميات جديدة إلى المحافظات

أزمة البنزين إلى الحل.. بدء ضخ كميات جديدة إلى المحافظات

نشرت صحيفة الوطن تقريراً أشارت من خلاله إلى بدء العمل على إنهاء الأزمة في مادة البنزين، بناء على تصريحات نسبت إلى مصادر خاصة.

المصادر أكدت للصحيفة أنه تم بالفعل بدء العمل على إنهاء الأزمة في مادة البنزين، ابتداء من الجمعة الماضية.

وعن آلية العمل أوضحت المصادر أنه تم ضخ كميات جديدة من البنزين في كافة المحافظات، مبينة أن ما تم ضخه يصل إلى 500 ألف ليتر يومياً في محافظة دمشق.

ووفقاً للمصادر فقد تم تعزيز الطلبات لكافة المحافظات لتصل إلى 4.312 ملايين ليتر من مادة البنزين، أي 197 طلباً ونصف طلب، منها 54 طلباً لمحافظة دمشق.

أما عن المازوت، فبينت المصادر أنه سيتم تزويد المحافظات اعتباراً من اليوم الأحد، بـ 266 طلباً من مادة المازوت، 5.852 ملايين ليتر بشكل يومي.

وعن هذه الزيادة في طلبات البنزين والمازوت، نوهت المصادر إلى أن الزيادة ستكون عبر إضافة الكميات الجديدة للمحطات التي لم تدرج في جداول توزيع المادة، والذي تصدره لجان المحروقات في المحافظات.

إقرأ أيضاً :  قاذفات قنابل روسية في سوريا... "تشكل خطرا جسيما" على حاملات طائرات الناتو

كما تحدثت المصادر عن صعوبات فنية ولوجستية تعانيها وزارة النفط في تأمين المحروقات، موضحة أن مصافي النفط تحتاج شهرياً لـ3 ملايين متر مكعب من النفط الخام، في حين أن ما يتم توفيره لا يتجاوز المليون متر مكعب، ومؤكدة أن ما تم توفيره منذ أيلول الماضي لم يتجاوز 6 ملايين متر مكعب من النفط الخام فقط.

اقرأ ايضاً:عمليات جراحية نادرة أجريت في سوريا تنشر في جامعات ومجلات بريطانيا