الجمعة , يونيو 25 2021
الهجوم على نقطة عسكريّة تركيّة غربي حلب

الهجوم على نقطة عسكريّة تركيّة غربي حلب

الهجوم على نقطة عسكريّة تركيّة غربي حلب

شنّت مجموعة مسلّحة هجوماً، ليلة الأحد على نقطة عسكرية للجيش التركي في قرية باتبو الواقعة بريف حلب الغربي شمال غربي سوريا.

وقال مصدر عسكري من ميلشيا ما يسمى «الجيش الوطني السوري» أن ثلاثة عناصر من الجيش التركي من حرس النقطة العسكرية في قرية باتبو أصيبوا بجروح أحدهم بحالة خطرة إثر استهدافهم من قبل مجهولين برصاص قناصة.

وأضاف المصدر العسكري الذي رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن: «الجنود الجرحى اسعفوا إلى المشافي داخل تركيا عن طريق معبر باب الهوى الحدودي حيث تم نقلهم من قبل سيارات إسعاف تركية مخصصة وسط تشديد أمني كثيف».

وأعلنت مجموعة تسمّي نفسها «سرية أنصار أبو بكر» مسؤوليتها عن استهداف النقطة العسكرية التركية في باتبو عبر بيان لها نشر على مواقع التواصل الاجتماعي .

يذكر أن هجوم بقذائف الأربجي شنه مجهولون على عربة تركية قرب قرية كفريا بداية الشهر الجاري دون وقوع إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على المادية ضمن أحد العربات المصفحة.

إقرأ أيضاً :  كمال خلف: تحولات كبرى في الملف السوري

ولا يُعتبر هذا الاستهداف الأول من نوعه، حيث استُهدفت قاعدة عسكرية للجيش التركي في قرية “معترم” قرب مدينة “أريحا” جنوبي إدلب في الـ6 من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ما أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر.

وزادت تركيا من قواتها ونقاطها العسكري ة في إدلب، منذ شباط/ فبراير الماضي، عقب هجوم للقوات السوريّة بدعمٍ روسي على المنطقة.

وأصبحت منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب من أكثر المناطق التي تضم نقاط مراقبة وقواعد عسكرية تابعة للجيش التركي، بحيث تقع معظم تلك النقاط بالقرب من مواقع انتشار القوات السوريّة.

إقرأ أيضاً: معارك البادية تحتدم..غارات وتمشيط لتأمين طريق دير الزور- حمص

وكالات