الجمعة , يونيو 25 2021
روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية من تل تمر إلى عين عيسى

روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية من تل تمر إلى عين عيسى

روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية من تل تمر إلى عين عيسى

تواصل روسيا دفع تعزيزات عسكرية إلى شرق سورية، وخاصة في المناطق المحيطة بطريق “m4″، وذلك عن طريق قاعدتها العسكرية الموجودة في مدينة القامشلي.
ونشرت وسائل إعلام روسية، امس السبت، تسجيلاً مصوراً لوصول طائرة عسكرية نوع “IL-76” إلى قاعدة القامشلي، وقالت إنها تحمل أفراداً من الشرطة العسكرية الروسية ومعدات لوجستية.
وأضافت وسائل الإعلام الروسية أن التعزيزات العسكرية الواصلة إلى شرق سورية، تأتي من أجل تعزيز الوجود في محافظتي الرقة والحسكة، وبسبب “تفاقم الصراع بين الأتراك والأكراد”.

وأشارت إلى أن أفراد الشرطة العسكرية الواصلين إلى المنطقة حديثاً من المقرر أن يتركز انتشارهم في المنطقة الواصلة بين مدينة تل تمر بريف الحسكة، وعين عيسى بريف الرقة، وذلك من أجل “حفظ الاستقرار”.
وكانت روسيا قد أعلنت، منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، عن إنشاء قاعدة جوية في مطار مدينة القامشلي، شمال شرقي سورية، عقب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من محيط المطار.
وعلى مدار الأشهر الماضية لم تنقطع التعزيزات الروسية إلى قاعدة القامشلي، والتي باتت المحطة العسكرية الأبرز للروس في مناطق شمال وشرق سورية.
وإلى جانب قاعدة القامشلي أنشأ الروس أيضاً قاعدة سد تشرين، الواقعة على نهر الفرات، جنوبي منطقة منبج بريف حلب، وقاعدة صرين، الواقعة في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي سورية، وقاعدة عين عيسى شمالي مدينة الرقة.
وتأتي التحركات العسكرية الروسية في مناطق شمال وشرق سورية بالتزامن مع استمرار التوتر العسكري بين تركيا وميليشيا “الجيش الوطني” من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى، وخاصة على جبهات مدينة عين عيسى بريف الرقة وتل تمر بريف الحسكة.
وحتى الآن لم تتبلور صورة مستقبل المدينة، التي تعيش “أجواء حرب”، فرضتها الاشتباكات والقصف المستمر من جانب الجيش التركي وميليشيا “الجيش الوطني”.
ويعتبر طريق “M4” أحد أهم شرايين الحياة التجارية والمواصلات في سورية، ويصل عموم مناطق شمال شرق وغرب سورية بمدن ومحافظات الساحل.

إقرأ أيضاً :  أغرب حالة طلاق في سوريا..رفضت حذف تعليقها على أحد المنشورات فكان الطلاق بانتظارها

إقرأ أيضاً: وزير تركي سابق يوجه نصيحة إلى أردوغان بشأن الرئيس بشار الأسد
وكالات