الجمعة , أبريل 19 2024

طالبة سورية تطلق تطبيقاً لمساعدة الشركات على اتخاذ القرارات

طالبة سورية تطلق تطبيقاً لمساعدة الشركات على اتخاذ القرارات

شام تايمز

صممّت شابة سورية حديثة التخرج درست تكنولوجيا المعلومات تطبيقاً يساعد الشركات على الحصول على إفادات الزبائن من على مواقع التواصل الاجتماعي وتحليلها.

شام تايمز

ويسهّل تطبيق “إيموشيال” الذي صممته رفيف زينية على الشركات جمع المعلومات ويقيس مستوى رضى الزبائن من أجل تطوير المنتج بما يلائمهم أكثر.

ويجمع التطبيق كذلك إفادات الزبائن عن المنتج بأشكال مختلفة عن طريق منصات التواصل الاجتماعي وبخاصة فيسبوك وتويتر ويوتيوب، ليعد تقارير إحصائية استناداً إلى الموعد والموقع الجغرافي.

وقالت زينية “الشركات تخصص موظفين يراقبون مواقع التواصل الاجتماعي ومشاعر الناس من على هذه الصفحات لعمل الإحصاءات إذا أحبوا المنتج أم لا، والفكرة هنا أننا بهذه البطريقة نوفر هذا الجهد”.

وبدأت رفيف زينية (23 عاماً) مشروعها في عام 2018 لكنها علقّته حتى وقت تخرجها، ويحتاج التطبيق إلى6 أشهر قبل أن يكون جاهزاً للاستخدام لكنها بدأت بالفعل عرضه على شركات محلية.

وقال المهندس حسام قدسي صاحب شركة خدمات الإنترنت “بمنطقتنا العربية هناك شعبية كبيرة لمنصات التواصل الاجتماعي والناس تستخدمها بكثافة وخصوصاً آخر 5 سنوات، وبسبب هذا الاستخدام صارت الشركات والمؤسسات التجارية حتى مؤسسات الخدمات تهتم بوسائل التواصل الاجتماعي وتهتم بآراء الناس وزبائنها الذين تتواصل معها عبر هذه المنصات، لكن ليس هنالك أي حل برمجي لتعرف المؤسسة أو الشبكة آراء الزبائن بخدماتها أو منتجاتها”.

وتلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً حيوياً في سوريا والعالم العربي، واستخدمها الشباب بشكلٍ متزايد خلال العقد الماضي.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز