الثلاثاء , أغسطس 3 2021
الجيش السوري يستأنف تمشيط البادية رغم العاصفة

الجيش السوري يستأنف تمشيط البادية رغم العاصفة

الجيش السوري يستأنف تمشيط البادية رغم العاصفة

على الرغم من سوء الأحوال الجوية استكمل الجيش السوري بمساندة المقاتلات الروسية عملياته العسكرية ضد تنظيم “داعش” في عمق البادية السورية.

حيث أفادت صحيفة “الوطن” السورية، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة واصلت عمليات تأمينها طريق حمص- دير الزور، بمؤازرة الطيران الحربي الروسي، موضحةً أن الوحدات اشتبكت خلال تمشيطها المنطقة، مع مجموعة من التنظيم، في بادية السخنة الشمالية الغربية، ما أدى إلى مقتل معظم المجموعة.

وأول من أمس، نقلت الصحيفة عن مصدر ميداني، أن عمليات تمشيط البادية توقفت لسوء الحالة الجوية، ومع تحسنها ستواصل وحدات الجيش والقوات الرديفة مهامها لتطهير المنطقة من التنظيم.

إلى ذلك أفاد “المرصد” المعارض بشن الطائرات الروسية أكثر من 40 غارة جوية خلال الـ24 ساعة الأخيرة على مثلث حلب- حماة – الرقة، مضيفاً أن العمليات العسكرية للجيش السوري منذ انهيار “داعش” عام 2019 وحتى اليوم أدت إلى مقتل 633 عنصر من “داعش”.

وكثف تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الفائتة من نشاطه العسكري في البادية السورية عبر تنفيذ عدد من الكمائن على الطرق التي تربط المدن والمحافظات في الشرق السوري، وكان آخر تلك الكمائن في الرابع من الشهر الجاري حيث استهدف التنظيم حافلة وسيارات وصهاريج وقود على طريق دمشق-الرقة قرب منطقة وادي العزيب، ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين، وفي 30 من الشهر الفائت شن تنظيم هجوم على حافلة تقل عناصر للجيش السوري ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 عسكري وإصابة آخرين.

إقرأ أيضاً :  ما الذي يفعله قائد فيلق القدس الإيراني في سوريا؟

اقرأ ايضاً:تركيا تتمركز في أول قاعدة عسكرية لها غربي حماه