السبت , مارس 6 2021
مناقصتان لاستيراد أكثر من 124 ألف طن سكر ورز

مناقصتان لاستيراد أكثر من 124 ألف طن سكر ورز

مناقصتان لاستيراد أكثر من 124 ألف طن سكر ورز

أعلنت “المؤسسة العامة للتجارة الخارجية” عن مناقصتين الأولى خارجية لتوريد 85 ألف طن سكر أبيض ناعم (نوع أول)، والثانية داخلية/خارجية لتوريد 39,400 طن رز صيني أبيض- حبة قصيرة مصرية (صنف ثالث أو رابع)، وحددت شروط كل مناقصة على حدة.

وذكرت المؤسسة أن تقديم العروض لمناقصة السكر ينتهي بنهاية يوم 1 آذار 2021، فيما ينتهي تقديم العروض لمناقصة الرز في نهاية يوم 22 شباط 2021، ويتم فضها في اليوم الذي يليه، بحسب القرارين الذين اطلع عليهما “الاقتصادي”.

وطلبت المؤسسة من الراغب بالمشاركة إحضار مغلف كبير فيه مغلف مختوم للأوراق الثبوتية، ومغلف ثاني للعرض المالي، ليتم تقديمه إلى دائرة المناقصات في مبناها الكائن بساحة حطين مبنى “وزارة الأوقاف”.

وذكرت أن التأمينات الأولية بالنسبة للعروض الخارجية في مناقصة السكر هي 10 يورو لكل طن معروض، أو 850 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، أما التأمينات النهائية فقدرها 10% من قيمة العقد، واشترطت ألا تقل الكمية المعروضة عن 15 ألف طن.

إقرأ أيضاً :  خبز .. زيت .. مازوت .. البطاقة الذكية تطيل القائمة السوداء

أما التأمينات الأولية للعروض الخارجية في مناقصة الرز فتبلغ 15 يورو لكل طن معروض، أو 591 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، للعروض الداخلية 22,500 ل.س للطن أو 886.5 مليون ل.س لكامل الكمية المطلوبة، على ألا تقل الكمية المعروضة 5 آلاف طن.

ومدة تنفيذ التعهد في كل مناقصة 3 أشهر، وغرامة التأخير فهي واحد بالألف عن كل يوم تأخير، على أن لا يتجاوز 20% من القيمة الإجمالية للعقد، ويتحمل العارض المرشح كافة الضرائب والرسوم المترتبة على تنفيذ العقد.

وقبل أسابيع، أعلنت المؤسسة عن مناقصة داخلية/خارجية لتأمين 25,000 طن رز صيني أبيض (حبة قصيرة مصرية – صنف ثالث أو رابع)، على أن ينتهي تقديم العروض بنهاية يوم 9 شباط 2021، ويتم فضها في اليوم الذي يليه.

وتتبع المؤسسة إلى “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية”، وأُحدثت عام 2003 نتيجة دمج 6 مؤسسات يعود تأسيسها لأواخر ستينيات القرن الماضي كانت تعمل في مجال التجارة الخارجية، هي سيارات، صيدلية، غذائية، نسيج، معادن، غوطة.

وتستورد المؤسسة احتياجات الجهات العامة من الآليات الهندسية والثقيلة والخدمية، واللقاحات البيطرية، والمبيدات الزراعية، والأسمدة، والأعلاف، والمواد الغذائية المدعومة، والمستحضرات الدوائية النوعية غير المصنعة محلياً.

إقرأ أيضاً :  وزارة المالية: سعر صرف الدولار محدد بـ1,250 ليرة في موازنة 2021

الاقتصادي

اقرأ أيضا: حلويات بمنكهات منتهية الصلاحية في ريف دمشق