الثلاثاء , مايو 11 2021
لغز الزر الأحمر... لماذا اختفى من مكتب الرئاسة بعد رحيل ترامب وما وظيفته؟

لغز الزر الأحمر… لماذا اختفى من مكتب الرئاسة بعد رحيل ترامب وما وظيفته؟

لغز الزر الأحمر… لماذا اختفى من مكتب الرئاسة بعد رحيل ترامب وما وظيفته؟

أفادت تقارير صحفية أمريكية بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لم يغير شيئا من الأثاث الموجود في المكتب البيضاوي، باستثناء اختفاء زر واحد يرجع للرئيس السابق دونالد ترامب.

ووفقا لصحيفة “The Hill” الأمريكية، فإن “هذا الزر لم يكن ظاهرا في صور بايدن التي تم التقاطها له يوم الخميس في البيت الأبيض”.

وأوضحت أن “ترامب، وهو من محبي المشروبات الغازية، كان قد أمر بوضع الزر الأحمر على مكتبه، وعندما يقوم بالضغط عليه سيتم استدعاء أحد الموظفين لتقديم مشروب “الدايت كولا” له.

ونقلت الصحيفة عن التقارير الإخبارية، أن ترامب كان يستهلك بانتظام 12 علبة من الدايت كولا يوميا.

إقرأ أيضاً :  وزارة العدل السورية: النيابات العامة بدأت بتطبيق مرسوم العفو

وأشارت إلى ما كتبه الموظف السابق في البيت الأبيض كليف سيمز، في كتابه “Team of Vipers” أو “فريق الأفاعي”، أن “ترامب استخدم الزر الأحمر كثيرا في الدعابة مع الضيوف من خلال الإشارة إلى أنه يمكن أن يطلق منه أوامر نووية”.

وقال إن “ترامب كان يضغط على الزر فجأة، وضيوفه كانوا ينظرون إلى بعضهم بعضا بدهشة لعدم معرفتهم ماذا سيحصل عندها، إلا أنه بعد لحظات يدخل أحد الموظفين حاملا كوبا مليئا بـ”الدايت كولا”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن الرئيس الجديد بايدن ربما تخلص من زر ترامب الأحمر، إلا أن متعهد طعام عمل معه سابقا كشف لصحيفة “واشنطن بوست”، العام الماضي، أن بايدن كان يحب إبقاء ثلاجته ممتلئة بـ”كوكا زيرو”.

اقرأ أيضا: نائبة جمهورية تقدِّم طلباً بعزل بايدن بعد يوم من تنصيبه!