الأحد , يونيو 13 2021
ارتبطت بالمخرج ناجي طعمي ورزقت منه بثلاثة أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا

ارتبطت بالمخرج ناجي طعمي ورزقت منه بثلاثة أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا

ارتبطت بالمخرج ناجي طعمي ورزقت منه بثلاثة أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا

كندة حنا؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2006، التي ضمت الفنانين: محمود نصر، جلال الطويل، عروة العربي، نظلي الرواس.

بداية الفنانة كندة حنا كانت من خلال فيلم “باب الشمس” الذي عرض عام 2004 في مهرجان كان السينمائي العالمي، أما في التليفزيون، فشاركت في مسلسل “رجال ونساء” عام 2005 و”ندى الأيام” عام 2006، ثم توالت أعمالها الفنية.

كان مسلسل “صبايا” نقلة نوعية في حياة كندة حنا، سواء الفنية أو الشخصية، فخلال تصوير المسلسل نشأت علاقة عاطفية ما بينها وبين مخرجه ناجي طعمي، توجت بخطوبة قصيرة ثم زواج عام 2013، وإنجاب ثلاثة أطفال.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية كندة حنا:

  • وُلدت الفنانة كندة حنا في 14 ديسمبر 1984، في بلدة كفربهم التابعة لمحافظة حماة في سوريا، درست في مدارس البلدة، ثم انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 2006.
  • مسيرتها الفنية بدأت عام 2004 أثناء الدراسة في المعهد، حيث شاركت في فيلم “باب الشمس” للمخرج المصري “يسري نصر الله”، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، للأديب اللبناني “إلياس خوري”.
  • في عام 2005 شاركت في مسلسل “رجال ونساء” من إخراج “فهد ميري”، أما عام 2006 فشهد مشاركتها في 3 مسلسلات: “ندى الأيام”، “أهل الغرام ج1″، “أبناء الرشيد: الأمين والمأمون”.
  • سجل الفنانة كـندة حنا حافل بعشرات المسلسلات السورية والعربية، أبرزهم: ممرات ضيقة، رسائل الحب والحرب، الحصرم الشامي، باب الحارة، ولادة من الخاصرة، هارون الرشيد، ممالك النار.
  • كما شاركت في عددٍ من الأفلام السينمائية ما بعد فيلمها الأول “باب الشمس” عام 2004، ومن هذه الأفلام: “دمشق يا بسمة الحزن” و”رحمة للعالمين” و”حسيبة” عام 2008، “33 يوم” عام 2012، “دمشق-حلب” عام 2018، “الاعتراف” عام 2019.
  • تُصور الفنانة كـندة حنا حاليًا دورها في مسلسل البيئة الشامية الجديد “الكندوش” مع المخرج سمير حسين، كما تقوم ببطولة فيلم “أنت جريح” من إخراج زوجها المخرج ناجي طعمي.
  • إلى جانب اهتمامات كندة حنا الفنية، كان لها اهتمامات رياضية، فقد مارست رياضة الكاراتيه في طفولتها ومراهقتها، وحصلت على الحزام الأسود وخاضت عدّة بطولات على مستوى محلّي في هذا المجال الرياضي.
  • الفنانة كنـدة حنا متزوجة من المخرج السوري ناجي طعمي، الذي شاركته في مسلسلات: “صبايا”، “باب الحارة”، “صرخة روح، وخلال تصوير مسلسل “صبايا” نشأت بينهما علاقة حب خفية، توجت بالخطوبة عام نهاية عام 2012.
  • بعد 40 يومًا من إعلان خطوبتهما، تم الزفاف في حفل بسيط مقتصر على حضور الأهل، حيث تزوجا في أحد كنائس مدينة دمشق في مطلع يناير 2013.
  • أنجبت كنـدة حنا طفلها الأول “فارس” في تشرين الأول/أكتوبر عام 2013، كما رزقت بتوأم بنات “كريستين” و”كاتاليا”، في أيلول/سبتمبر عام 2014.
إقرأ أيضاً :  بهاء اليوسف يتعرض لموقف خطير في حفله بحمص
ارتبطت بالمخرج ناجي طعمي ورزقت منه بثلاثة أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا
الفنانة كندة حنا وزوجها المخرج ناجي طعمة وأولادهم

كندة حنا سندريلا الشاشة السورية

أكدت الممثلة السورية كندة حنا أن لقب «سندريلا الشاشة السورية» الأحب والأقرب إلى قلبها، على النقيض من لقب «باربي سوريا» الذي تعتبره جميلاً ويشعرها بالثقة لكنه لا يناسبها، بل يصلح لعارضات الأزياء أو ملكات الجمال.

وفي أحد الحوارات الصحافية، قالت عن هذا اللقب: “أذكر أنه أطلق علي عندما كنت حديثة التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وفي بداية طريقي بالتمثيل كتب أحد الصحافيين مقالاً حمل عنوان «هبت رياح السندريلا فاغتنمها»، ومن بعدها أصبح جمهوري يناديني بـ «سندريلا الشاشة السورية»”.

يذكر أن الفنانة كندة حنا قد صرحت سابقًا لمجلة سيدتي أن مثلها الأعلى في الفن، الفنانتين القديرتين منى واصف وسمر سامي، وعن عمليات التجميل؛ تعترف بقيامها بعملية تجميل لأنفها وتقويم لأسنانها.

مدى بوست

اقرأ ايضا: ناصيف زيتون يفاجئ جمهوره ويغنّي باللهجة المصرية في أغنية “خط أحمر”