الإثنين , مارس 8 2021
ساعد من حولك.. رسالة لاري لوشينو عن السعادة

ساعد من حولك.. رسالة لاري لوشينو عن السعادة

ساعد من حولك.. رسالة لاري لوشينو عن السعادة

أكد رجل الأعمال الأميركي لاري لوشينو أن السعادة لا تأتي من فراغ، وإذا كنا نريدها لساعة واحدة يكفينا فقط أخذ قيلولة، بينما إذا كنا نريدها مدى الحياة فالأمر مختلف وما علينا إلا مساعدة الأشخاص من حولنا.

وخلال خطابه على مدرج جامعة “بوسطن” الأميركية في عام 2008، أوضح لوشينو أنه تعلم في حياته الكثير من الدروس ليكون سعيداً، أهمها: تقديم اللطف لكل الأشخاص بسخاء، فهو مكافأة خاصة يحتاجها الجميع في الحياة.

ودعا رجل الأعمال لوشينو إلى اتخاذ الجرأة طريقاً في حياتنا الشخصية والمهنية مرفقين ذلك بالابتسامة الدائمة واللطف وهي ميزة مهنية وشخصية عميقة تنبع من ذكاء وفطنة فيما لو اتبعها كل فرد منا.

وشجّع لوشينو على ضرورة أن يعترف الأشخاص بعدم معرفتهم ودرايتهم الكافية في أمر ما، والقول لا أعرف أفضل من التزييف والخداع، كون الناس ستحترم ذلك وتعتبر هؤلاء الأشخاص أمينين.

وطالب الرئيس السابق لنادي ريد سوكس الأميركي للبيسبول، بضرورة منح عائلتنا الوقت الكافي فالتواصل مع الأهل والأخوة والأبناء بشكل مستمر أمر هام وجيد للاستمرار في حياتنا.

وشدّد لوشينو على أهمية التواصل مع الأشخاص المهمين في حياتنا ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم، سواء كان القدر يبتسم لهم أو لا، فهذا يعزّز السعادة في الحياة أكثر.

وأشار إلى أهمية الكفاح من أجل تحقيق أهدافنا، كونه إذا قاتلنا لفترة كافية وصعبة بما فيه الكفاية، يمكننا أن نحدث فرقاً في مجتمعنا وحياتنا الشخصية.

وختم لاري لوشينو خطابه بتقديم بعض النصائح للمستقبل أبرزها: عدم ارتكاب الكثير من الأخطاء والبحث عن التوازن كون العالم منفتح ويحمل الكثير من الفرص، ويجب اتباع نصيحة فرويد للصحة العقلية “العمل والحب واللعب بشكل جيد”.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: من المستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الفترة القادمة لهذه الأسباب