الإثنين , مارس 8 2021
فوائد عشبة لسان الثور .. لا تفوتها

فوائد عشبة لسان الثور .. لا تفوتها

فوائد عشبة لسان الثور .. لا تفوتها

تحتوي عشبة لسان الثور على مجموعة من الزيوت الطيّارة، والمواد اللعابية والعفصية، إضافةً للأحماض العضوية ومجموعة من الفيتامينات. ونتيجةً لهذه المواد تعتبر مفيدة جداً للصحة.

وأثبت العديد من الأبحاث فائدة عشبة لسان الثور في التخلص من الالتهابات المختلفة التي تصيب الجلد. كما يمكن الاستفادة من زيت هذه العشبة المتوفر على شكل كبسولات تباع في الصيدليات والمحال التي تبيع المكملات الغذائية.

فوائد عشبة لسان الثور

تحتوي عشبة لسان الثور على عناصر مضادّة للالتهابات؛ فهي تقي من تلف الخلايا التأكسدي الذي يؤدي إلى الالتهابات. وخصوصاً التهابات الجهاز البولي. والمفاصل، إضافةً للالتهابات القلبية التي تكون مصحوبة بالتورمات.

ويحتوي زيت عشبة لسان الثور على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكنها الحفاظ على سلامة وصحة الجلد ومحاربة علامات التقدم بالسن. كما يمكنها علاج الأكزيما. حيث ويكفي هنا تناول قرص مكوّن من زيت لسان الثور بمعدل خمسمائة مليغرام.

وبفضل الخصائص المضادّة للالتهاب، تساهم عشبة لسان الثور في التخفيف من أعراض الربو ومن النوبات، عبر التخفيف من حدّة الالتهاب.

في حين تساعد عشبة لسان الثور في محاربة العديد من الأمراض، ولعل أبرزها: مرض السكري عبر تنظيم مستوى السكر في الدم، والحصبة، والكولسترول في الدم.

كما تحارب عشبة لسان الثور الخارقة الكثير من الاضطرابات النفسية والعصبية كالاكتئاب والشعور بالحزن. وتبعث على الشعور بالراحة والبهجة والسعادة. من خلال خلطه مع القليل من الماء وعصير الكرز، وغلي الخليط جيداً وتناوله مباشرةً قبل التوّجه إلى النوم.

اقرأ أيضا: ما هي ابرز طرق علاج الم الظهر المزمن؟