الثلاثاء , مايو 11 2021
علاج عرق النسا بشكل طبيعي ستعجبك النتائج

علاج عرق النسا بشكل طبيعي ستعجبك النتائج

علاج عرق النسا بشكل طبيعي ستعجبك النتائج

يعد عرق النسا من المشكلات الشائعة بين الجنسين ويسبب ألما قويا، ويمكن علاجه بعدة طرق منها الأدوية والحقن والعلاج الطبيعي والعلاجات البديلة ،وتختلف الطرق المستخدمة فى علاج عرق النسا ومدة التعافي حسب الحالة وشدتها.

ووفقا لما ذكره موقع ” spine-health” تشمل علاجات الخط الأول لعرق النسا عادةً مزيجًا من العلاج الطبيعي والأدوية والحقن العلاجية والعلاجات البديلة.

عادة ما يتحسن عرق النسا الحاد مع 4 إلى 6 أسابيع من العلاج غير الجراحي، بالنسبة لعرق النسا المزمن المصحوب بألم يستمر لأكثر من 8 أسابيع ، قد يستغرق وقت العلاج وقتًا أطول وقد يعتمد على السبب الأساسي.

علاج عرق النسا الطبيعي

يشتمل علاج عرق النسا الطبيعي على مزيج من التقوية والتمدد والتكييف الهوائي وهو عنصر أساسي في أي خطة علاج لعرق النسا تقريبًا، يمكن أيضًا إضافة التمارين العلاجية إلى برنامج العلاج الطبيعي.

تشمل أهداف العلاج الطبيعي وتمارين عرق النسا ما يلي:

-تقوية العمود الفقري وعضلات أسفل الظهر والبطن والأرداف والورك.

إقرأ أيضاً :  هذا ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الماء فقط لمدة 30 يوماً

-زيادة القوة الأساسية

-قم بإطالة العضلات المشدودة وغير المرنة ، مثل أوتار الركبة

-تشجيع تبادل السوائل والعناصر الغذائية في الجسم عن طريق التمارين الهوائية الخفيفة مثل —-المشي أو السباحة أو علاج حمام السباحة

-انظر تمارين عرق النسا لتسكين آلام عرق النسا

في حين أن بعض الراحة أو تعديل النشاط قد يكون ضروريًا ، فمن المهم الحفاظ على أكبر قدر ممكن من النشاط وتجنب فترات طويلة من الخمول البدني أو الراحة في الفراش.

قد تكون بعض التمارين علاج لعرق النسا، لذا يمكن أن يساعد الأطباء والفيزيائيين والمعالجين الفيزيائيين تقويم العمود الفقري أو المدربين الرياضيين المؤهلين في صياغة خطة علاج فعالة لتخفيف آلام عرق النسا من خلال التمارين والعلاج الطبيعي.

التخلص من عرق النسا نهائيا

أما بالنسبة لطرق علاج عرق االنسا بالأدوية فيحددها الطبيب وفقا للحالة المريض امامه والسبب وراء المعاناة من عرق النسا ولا ينصح بتناولها دون استشارته .

وفقا لما أورده موقع “medicinenet” يعتمد الاطباء على مجموعة محددة من الأدوية فى علاج عرق النسا تشتمل على العقاقير المسكنة للألم والأدوية الباسطة للعضلات و جابابنتين (نيورونتين) ودولوكستين (سيمبالتا) ومضادات الالتهاب ومضادات الاكتئاب أدوية الكورتيزون.

إقرأ أيضاً :  مادة غذائية تمنع نشوء الخلايا السرطانية

اقرأ أيضا: خسارة الوزن بعد الأربعين تصبح صعبة وإليكم الحل