الإثنين , مارس 8 2021
قطر الوطني سورية ينفي نيته شراء حصة في أحد المصارف العاملة

قطر الوطني سورية ينفي نيته شراء حصة في أحد المصارف العاملة

قطر الوطني سورية ينفي نيته شراء حصة في أحد المصارف العاملة

نفى “بنك قطر الوطني – سورية” وجود نية لديه لشراء حصة في أحد المصارف العاملة، وأكد أن ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي حول ذلك “شائعات وأخبار كاذبة”.

وأضاف البنك في إفصاح لـ”سوق دمشق للأوراق المالية”، أنه بتاريخ 25 كانون الثاني الجاري نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي “أخباراً كاذبة” حول نية البنك شراء حصة في أحد المصارف، إضافة إلى نشر “تكهنات” بحجم أرباح البنك لـ2020.

وحقق “بنك قطر الوطني – سورية” أرباحاً وصلت إلى 2.4 مليار ليرة سورية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، (بعد استبعاد أرباح تقييم مركز القطع البنيوي)، بزيادة 156% عن الفترة نفسها من 2019، حيث كانت أرباحه 935 مليون ليرة.

وتأسس “بنك قطر الوطني – سورية” عام 2009 برأسمال مقداره 5 مليارات ليرة، بموجب شراكة استراتيجية بين “مجموعة QNB – قطر” والقطاعين العام والخاص في سورية، فيما يصل رأسماله حالياً إلى 15 مليار ليرة سورية.

وأعلنت “مجموعة بنك قطر الوطني” أمس استحواذها على حصة إضافية تبلغ 12.88 مليون سهم عادي في “بنك الإسكان للتجارة والتمويل” بالأردن، ووصلت قيمة الصفقة إلى 83.8 مليون دولار.

وبموجب الصفقة، ارتفعت حصة “بنك قطر الوطني” في رأسمال البنك الأردني من 34.48% إلى 38.57%، وفقاً لإفصاح المجموعة المنشور على موقع بورصة قطر أمس الإثنين.

اقرأ أيضا: وزير الاقتصاد: الواقع الاقتصادي بدأ بالتحسن وطرح الـ 5 آلاف لن يؤدي إلى التضخم