الخميس , مارس 4 2021
أيها الأزواج.. احذروا الخطايا السبع المميتة للزواج

أيها الأزواج.. احذروا الخطايا السبع المميتة للزواج

أيها الأزواج.. احذروا الخطايا السبع المميتة للزواج

الخطايا السبع المميتة في الحياة الزوجية هي مفهوم شائع بين الكثيرين ولكنها غير معروفة للأزواج الجدد. عندما يتعلق الأمر بالزواج يمكن لهذه الخطايا أن تدمر زواجك السعيد تمامًا، مما يؤدي إلى روابط غير قابلة للإصلاح.

تعالوا نتعرف على قائمة الخطايا السبع المميتة للزواج:

الجشع

الرغبة في الثروة والسلطة والمال يمكن أن تفسد الزواج، عندما تزيد عن حدها يمكن ان تؤدي إلى الأنانية والجشع. إذا بدا أن كلا الشريكين يعطيان الأولوية لمالهما وثروتهما قبل الحب والزواج ، فمن المحتمل أن الزواج يعتمد في الغالب على مصطلحات مادية.

الشهوة

عندما يتحول الحب إلى شهوة يمكن أن يؤدي إلى خيانة الشريك للآخر. أساس الزواج الثقة والتفاهم ، ويمكن أن يفسد إلى الأبد ، لأنه لا يترك أي فرصة لبناء الزواج مرة أخرى. العلاقات الجنسية والحميمة مع الآخرين أو الانغماس في مشاهدة المقاطع الإباحية يمكن أن يضر بالزواج الى الابد.

الشراهة

حتى لو كان هذا المصطلح يتعلق بالعادات الغذائية ، فإنه يمكن أن يرتبط بالزواج بطريقة غير مباشرة ؛ “الشراهة” في الزواج تعني الإسراف في أي شيء. إذا أعطى شريكك الأولوية لمتعته الخاصة على حساب زواجك ، فإن الشراهة في زواجك يمكن أن تتحول إلى خطيئة مميتة للغاية ، في الواقع. إن ترك رغبات المرء وطموحاته ومتعته لها الأسبقية على الزواج هو الانغماس في الشراهة.

إقرأ أيضاً :  بدقيقة واحدة.. طريقة سحرية لتنظيف الحذاء الأبيض

الكبرياء

الكبرياء ، في حين أنه ضروري لجميع أنواع المواقف ، يمكن أن يتحول إلى عاطفة مدمرة عندما يخرج عن الحدود. الشعور بالفخر المفرط أو الثقة الزائدة سيقودك إلى الاعتقاد أنك أفضل من شريكك. سترتفع توقعاتك من زوجتك إلى مستويات يمكن أن تثير مشاعر تدني احترام الذات وضعف الأداء في شريكك.

السلبية

هذا يعني أن أيًا من الشريكين في الزواج دائمًا ما يكون في حالة معنوية منخفضة وكآبة. إذا كان هناك شخص ما يعرض دائمًا مشاعر وآراء سلبية ، فإنه يؤثر ببطء على الزواج. الشريكان ، ثم يصبحان بائسين ويثبطان عزيمتهما بشأن كل شيء. البيئة الإيجابية تجعل الزواج إيجابيًا وليس كئيبًا.

الكسل

لا يمكنك أن تتوقع أن يمضي زواجك بسلاسة دون جهد أو اصلاح. تتطلب العلاقات والزيجات الكثير من العمل الشاق ويمكن أن يكون أحد أصعب الأمور ، ولكن بالجهد المشترك والعمل الجماعي ، يمر الأزواج بذلك. ومع ذلك ، سينهار زواجك بسرعة إذا كان أي من الشريكين أو كلاهما كسولًا وبليدًا وكسلًا ولم يبذل أي جهد للاحتفاظ بالزواج.

إقرأ أيضاً :  سوريا.. قاتل ابنه يدعي أنه اختفى

الشجار

في الزواج هناك دائما مناقشات حادة مستمرة لا تمثل مشكلة معينة، ولكن عندما يبدأ الغضب الشديد والإحباط بالتسرب إلى الزواج ، يمكن أن يعاني كلا الشريكين من قدر كبير من الأذى العقلي والبدني. يمكن أن يقع الغضب الشديد فريسة للأزواج على وجه التحديد الذين يفقدون أعصابهم ويهاجمون بعضهم البعض. يمكن أن تترك هذه الخطيئة المميتة ندبة في ذاكرتك وزواجك إذا لم تتوقف أو تُعالج على الفور.

اقرأ ايضا: رغم الأزمات… مواليد 3 أبراج قد يحتفلون قريباً