الجمعة , يونيو 25 2021
القبض على عصابتين لسرقة الكابلات الكهربائية في حمص وريفها

القبض على عصابتين لسرقة الكابلات الكهربائية في حمص وريفها

القبض على عصابتين لسرقة الكابلات الكهربائية في حمص وريفها

كشف مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن» عن تمكّن عناصر قوى الأمن الداخلي في قسم شرطة حمص الخارجي من إلقاء القبض على أفراد عصابتين لسرقة الكابلات الكهربائية من الشبكة العامة بالمدينة والريف .

وفي التفاصيل بيّن المصدر أنه وبعد ورود معلومات إلى قسم حمص الخارجي حول تعرض الكابلات الكهربائية من الشبكة العامة للسرقة من قبل مجهولين في قرية جديدة العاصي، تمت على الفور عمليات المتابعة والتحري وتكثيف الدوريات الشرطية على مختلف المحاور للوصول إلى الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة .

ونتيجة لذلك تمكّن عناصر القسم من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص هم: (أحمد _ س و أحمد _ د و علي _ ح )، وبالتحقيق مع أفراد العصابة اعترفوا بقيامهم بسرقة الكابلات الكهربائية من الشبكة العامة في كل من قرى جديدة العاصي وجوبر وقطينة وتل الشور .

وأشار المصدر إلى أن مركز شرطة زيدل التابع لقسم شرطة حمص الخارجي تمكّن أيضاً من إلقاء القبض على عصابة أخرى لسرقة الكابلات الكهربائية من الشبكة العامة مؤلفة من أربعة أشخاص هم: (عيسى _ ا ) و( علي _ خ ) و( محمد _ ع ) و( حيدر _ ا )، وبالتحقيق مع أفرادها اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب 17 حادثة سرقة للكابلات الكهربائية من الشبكة العامة بمسافات مختلفة في كل من أحياء (عكرمة، مساكن الشرطة، طريق زيدل، الأرمن، قرية فيروزة، قرية المشرفة، مفرق مقبرة الفردوس)، مستخدمين دراجة نارية بعمليات السرقة .

إقرأ أيضاً :  أول رسالة من إريكسن بعد نجاته من الموت

ولفت المصدر إلى أنه تمت مصادرة الدراجة النارية وما بحوزتهم من مقص حديدي كبير وعدد من الكابلات الكهربائية المسروقة بطول 40 متراً .

وأكد المصدر أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق أفراد العصابتين، وسيتم تقديمهم جميعاً إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

اقرأ أيضا: سوريا: حزب مرخص يطلب من وزير الداخلية ترخيص احتجاجات ضد سياسات الحكومة