الإثنين , مارس 8 2021

القوات الأميركية تنشئ قاعدة جديدة في ريف الحسكة

القوات الأميركية تنشئ قاعدة جديدة في ريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي خرقها القوانين والشرائع الدولية وباشرت بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي واستقدمت من أجل ذلك مواد لوجستية وعتاداً عسكرياً وفق ما ذكرت مصادر محلية من المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت 10 ناقلات جند إلى مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة تمهيداً لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية حيث باشر الاحتلال بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لقواته بالقرب من تل علو شمال غرب اليعربية.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي استقدمت آلات تجهيز الطرق وقامت بتعديل وفرش الإسفلت بالقرب من صوامع تل علو على مقربة من قاعدة خراب الجير التي تتخذ منها قوات الاحتلال منطلقاً لمروحياتها وذلك لتعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية تماشياً مع مخططاتها الرامية إلى سرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لسرقة النفط وغيرها من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.