الإثنين , مارس 8 2021
فوائد صحية مذهلة لـ مسحوق المورينجا

4 فوائد صحية مذهلة لـ مسحوق المورينجا.. وهذه طريقة استخدامه

4 فوائد صحية مذهلة لـ مسحوق المورينجا.. وهذه طريقة استخدامه

تعرف على المورينجا أوليفيرا في موطنها الهند ونيبا ، وتعرف باسم “شجرة أفخاذ” و “شجرة معجزة” و “شجرة الحياة” ؛ واليوم نمت أيضًا في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا وتنتشر أيضًا بجوار “شجرة الفجل”.

ومسحوق المورينجا ، المصنوع من أوراق شجرة المورينجا ، له عدد من الفوائد المدعومة علمياً والاستخدامات الطبية، وتم استخدام هذا الطعام الفائق كعلاج تقليدي في الطب النباتي وعلاج الأيورفيدا منذ آلاف السنين. وفيما يلي أفضل 4 فوائد صحية للمورينجا أوليفيرا ، بالإضافة إلى طرقنا المفضلة لإضافة هذا النبات الأخضر الفائق إلى نظامك الغذائي:

1. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن

تحتوي العديد من الأطعمة الصحية التي تتناولها على عنصر غذائي واحد بارز، فكر في الجزر وفيتامين أ والحمضيات وفيتامين ج والمكسرات وفيتامين إي، وتبرز أوراق المورينغا كغذاء خارق لأن كوبًا واحدًا من الأوراق المقطعة يعتبر مصدرًا جيدًا للحديد والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والريبوفلافين وله شهرة كميات من البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين هـ والمغنيسيوم، وفي الواقع ، الأوراق أكثر تركيزًا في فيتامين سي من البرتقال، وهذا يعني أن المورينغا يمكن أن تسهم في كل شيء من رؤية أفضل ومناعة إلى صحة العظام وإشراق الجلد.

2. مصدر للبروتين النباتي

سواء كنت نباتيًا أو تحاول فقط تقليل اللحوم ، فليس من السهل دائمًا العثور على بروتين نباتي مناسب, وبالتأكيد ، هناك عدس وتمبيه ، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى إضافة سريعة بدون طهي لرشها على سلطانيات أو إضافتها إلى الحساء، وهنا يأتي دور المورينجا، والمساحيق المصنوعة من أوراقها المهروسة مليئة بالبروتين – 3 جرامات من البروتين لكل ملعقة كبيرة ، في الواقع – ولها ساق على البقوليات لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لإصلاح العضلات وإنتاج الطاقة وتنظيم المزاج.

3. قد يساعد في موازنة الهرمونات

يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث إلى التخلص من هرمونات النساء – ويجعلهن يشعرن بالراحة ، لكن المورينغا قد تساعد، حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة Food and Science Technology أن النساء بعد سن اليأس اللواتي تناولن مزيجًا من مسحوق أوراق المورينجا ومسحوق أوراق القطيفة لمدة ثلاثة أشهر لم يكن لديهن علامات الإجهاد التأكسدي فحسب ، بل كان لديهن أيضًا جلوكوز الدم الصائم وزيادة الهيموجلوبين، وتم ربط المورينجا أيضًا بتحسين صحة الغدة الدرقية ، والتي تتحكم في الهرمونات المتعلقة بالطاقة والنوم والهضم.

4. يمكن أن تحمي الكبد

فكر في الكبد على أنه مزيل السموم من الجسم، فهو يقوم بتصفية الدم ، وإزالة السموم من المواد الكيميائية ، واستقلاب الدهون – وقد تساعد المورينجا على العمل بشكل أفضل، أولاً ، تحتوي المورينجا على تركيزات عالية من مادة البوليفينول لعكس الأكسدة في الكبد ، وقد أظهرت الأبحاث الأولية أن استهلاك المورينجا يقلل من تليف الكبد ويحمي من تلف الكبد.

كيفية استخدام مسحوق المورينجا

يتكون المسحوق من أوراق المورينغا المجففة والمطحونة ، وله نكهة خفيفة مع طعم ترابي قليلاً ، لذا فهو يعمل جيدًا مع العديد من الوصفات المختلفة، ومن السهل العثور على مسحوق المورينجا عبر الإنترنت وفي سلاسل متاجر البقالة الصحية.

جرب مسحوق نبات المورينجا العضوي النقي من كولي كولي أو مسحوق أوراق المورينجا العضوي من Kiva، أضفه إلى عصير الصباح الأخضر، بالنسبة لوجبات الغداء أو الوجبات الأخرى. يمكن أيضًا رشها في الحمص أو الجواكامولي أو الحساء أو السلطات أو توست الأفوكادو أو خبز البطاطا الحلوة. جرب خبزه في حلويات مثل خبز الكوسة ، أو امزجه مع كرات الطاقة المفضلة لديك. أخيرًا ، استخدم المسحوق مثل الماتشا واخفقه في الماء الساخن للحصول على بديل قهوة خالٍ من الكافيين. وشاي المورينجا شائع أيضًا.

اقرأ أيضا: مشروب شهي وصحي.. سموذي أخضر مدعم بالزنك