السبت , مارس 6 2021
محافظة دمشق: “التكسي السرفيس” ستكون بلون جديد وتسعيرة 300 و 400 ليرة للراكب

محافظة دمشق: “التكسي السرفيس” ستكون بلون جديد وتسعيرة 300 و 400 ليرة للراكب

محافظة دمشق: “التكسي السرفيس” ستكون بلون جديد وتسعيرة 300 و 400 ليرة للراكب

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة دمشق مازن دباس إن “المحافظة تعمل على تهيئة انطلاق منظمة التكسي سيرفيس من خلال تحضير الموافقات الخاصة بها واللصاقات التي تمت طباعتها”، لافتاً إلى أنه سيكون لها لون مغاير للون التكسي وبتسعيرة محددة قدرها 300 و 400 ليرة حسب الخط”.

وأضاف “دباس” خلال برنامج المختار الذي يبث على إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر أنه “سيتم توزيع اللصاقات المخصصة بها على أبواب السيارة من الداخل والخارج وتتضمن خط السير والتسعيرة”.

وأوضح “دباس” أنه تم تحديد سبعة خطوط بالنسبة لاتجاهات التكسي سيرفيس ضمن مدينة دمشق”، مضيفاً أن الخطوط هي (كلية الهمك أوتستراد المزة، دويلعة باب شرقي ساحة المواساة، جرمانا ساحة المواساة، الجزيرة ١٦ جسر السيد الرئيس، الجزيرة ٢٤ جسر السيد الرئيس، جنود الأسد جسر السيد الرئيس، وكفرسوسة الجمارك”.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل إلى أنه “تم تحديد الخطوط بناءً على أن أغلب هذه المناطق لايوجد فيها باصات نقل داخلي تخدمها وهناك مناطق يوجد فيها لكنها غير كافية، فكانت التكسي سيرفيس رديف آخر”.

إقرأ أيضاً :  موسكو: هناك ضغوط داخلية على بايدن لشن اعتداء على سوريا

وأردف أن “هناك من هذه المناطق نقاط كالجزيرة ٢٤ في مشروع دمر لايصل لها باصات نقل داخلي، وهناك مناطق أخرى في أوقات محدد لايوجد فيها عدد ركاب كافي لملء باصات النقل الداخلي، في الوقت الذي تكفي فيه التكسي لأربعة ركاب”، منوهاً بأن التسعيرة واحدة 400 ليرة لكافة الخطوط باستثناء خط كفرسوسة الجمارك فهي 300 ليرة”.

وقال “دباس” إنه: “لايمكن لهذه التكاسي أن تعمل على خط آخر غير المحدد لها”، موضحاً أنها “تكاسي آتية من محافظات أخرى أصحابها لايعملون لذلك تم تقديم فرصة عمل لهم وزيادة مواصلات المواطنين في وقت واحد”.

وأشار “دباس” إلى أنه يتم تمييز هذه التكاسي من خلال لصاقات محددة توضع على أبواب السيارة وتتضمن محافظة دمشق وخط الاتجاه على البابين ولها لون مغاير للون التكسي، وداخل السيارة تبين اللصاقة الخط والتسعيرة”.

وتابع “هناك عدد كبير من هذه السيارات بانتظار الموافقات الرسمية لعملها، ومنها حصل أصحابها على الموافقات وهذه ستنطلق للعمل فوراً”، لافتاً إلى أن نقطة الانطلاق ستكون جسر السيد الرئيس، وساحة المواساة وساحة جرمانا”.

إقرأ أيضاً :  توقعات الأبراج اليوم الجمعة 26 فبراير

وأضاف أن “توقف هذه التكاسي مسموح على طول الخط والتعرفة واحدة دون تجزئة، ويمنع عمل التكسي بغير خطها، وممنوع تغيير الخط”، لافتاً إلى أن “التسعيرة محددة من محافظة دمشق واللجنة المختصة وعدة جهات منها التجارة الداخلية”.

يذكر أن كثير من المواطنين يعانون من أزمات في المواصلات خاصة في أوقات الذروة، إضافة لتحديد السائقين للتسعيرات على أهوائهم مستغلين حاجة المواطنين في ظل أزمة المواصلات.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً:الصين: ندين الإجراءات الاقتصادية ‏القسرية ونقف إلى جانب سورية