الأحد , مارس 7 2021
تجنبها فورًا.. 5 اسباب تدفعك إلى اكتساب المزيد من الوزن خلال الشتاء

تجنبها فورًا.. 5 اسباب تدفعك إلى اكتساب المزيد من الوزن خلال الشتاء

تجنبها فورًا.. 5 اسباب تدفعك إلى اكتساب المزيد من الوزن خلال الشتاء

الأيام أقصر ، والهواء أكثر برودة ، وبطريقة ما أصبح الجينز الخاص بك أكثر راحة، نعم ، يبدو مثل الشتاء، لا تدع القلق بشأن الوزن الشتوي يقلل من متعة عطلتك، ومن خلال إدراكك للعوامل التي قد تعرضك للخطر ، يمكنك تحسين فرصك في الخروج من الإجازات مع شعور بالذنب والإحباط أقل من المعتاد، وهذا هو السبب الذي يجعلك تميل عادة إلى زيادة الوزن في الشتاء – وما يمكنك فعله حيال ذلك.

1. كثرة النوم

عندما تكون الشمس مشرقة والهواء دافئًا في الصيف ، يكون من الأسهل بكثير القفز من السرير والإنتاجية، ومع ذلك ، عندما يسود البرد وتبدأ الشمس في الغروب في الساعة 4 مساءً ، كل ما تريد فعله أحيانًا هو البقاء في السرير، وتقول إيزابيل سميث ، أخصائية تغذية مسجلة ومؤسس Isabel Smith Nutrition: “فكر في شراء ملابس مناسبة لفصل الشتاء مريحة لارتدائها في الخارج حتى تتمكن من النهوض مع أشعة الشمس والتحرك”.

إقرأ أيضاً :  من الصودا إلى زيت الطهي.. هذه الأطعمة تدمر الكبد

2. برودة الطقس

يمنع الطقس الأكثر برودة الكثير من الناس من الاستمرار في روتينهم النشط، وتقول سميث: “أجد أن العملاء يعانون في الغالب لأنهم ليسوا بالخارج بنفس القدر وأن الوصول إلى الهواء الطلق ليس بهذه السهولة، فهم يفقدون روتين الجري أو التنس الصيفي أو يتوقفون عن المشي مع أصدقائهم كل بضعة أيام”، وإذا كنت بحاجة إلى استدعاء صديقك للبقاء مسؤولاً ، فافعل ذلك، ليس من السهل أن تظل نشطًا عندما يكون الجو متجمدًا ، ولكن ليس من الصعب أن يكون لديك شريك في الجريمة في انتظارك.

3. الاضطرابات العاطفية الموسمية

يمكن أن يكون لقلة ضوء الشمس في الشتاء تأثير كبير على مزاجك وصحتك، ويُصاب عدد قليل من الأشخاص بالاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) في الشتاء ، وهو نوع من الاكتئاب السريري، وتوصي سميث ببذل جهود متضافرة للاستيقاظ في الصباح والاستفادة من ضوء الشمس في الصباح لمواجهة قلة التعرض في المساء.

4. وجبات للأعياد

يجلب موسم الأعياد معه تدفق الحفلات والتجمعات التي تغذيها أطنان من الشرب والأكل. ويبدو الأمر ممتعًا في البداية – ولكن بحلول رأس السنة الجديدة ، ربما تكون قد اعتدت قليلاً على هذا الشعور البطيء الذي يحدث في الأكل بنهم بعد الإجازة، ووجدت دراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية أن الناس يكتسبون رطلًا في المتوسط ​​خلال موسم العطلات، وقول سميث: “عندما يتعلق الأمر بأحداث العطلات ، أعتقد أن الاستعداد هو المفتاح، لا تصل جائعًا ولا تتظاهر بأنك لا تستطيع تناول الطعام طوال اليوم قبل ذهابك إلى إحدى هذه الحفلات”.

إقرأ أيضاً :  كيف تحمي نفسك من زرنيخ الأرز السام؟

5. أطعمة مريحة

عندما تنخفض درجة الحرارة ، فإننا لا نبحث فقط عن الأوشحة والقفازات ، ولكن أيضًا للأطعمة الثقيلة والأكثر دفئًا. وفي الواقع ، يمكن أن يساعد تناول الطعام في رفع درجة حرارة الجسم. وهو ما قد يكون السبب وراء رغبتنا المتزايدة في البحث عن اليخنات القلبية وأوعية المعكرونة المريحة.

اقرأ أيضا: تخلص من القشرة نهائياً عند استخدامك لهذه الوصفة