الثلاثاء , يونيو 22 2021
نقل طرطوس.. خطوة إجرائية لمنع تهريب مادة المازوت

نقل طرطوس.. خطوة إجرائية لمنع تهريب مادة المازوت

نقل طرطوس.. خطوة إجرائية لمنع تهريب مادة المازوت

معاناة كبيرة يتحملها الكثير من المواطنين فرضتها جملة معطيات أثناء التنقل وفي جميع الأوقات عامة وبشكل خاص أثناء أوقات الذروة ..

مدير النقل في طرطوس “محمد يونس” أكد  أن المحافظة تسعى لدراسة الأسباب المؤدية إلى حدوث الاختناقات على معظم الخطوط والمعاناة التي يتحملها المواطن في أوقات الانتظار ريثما يتم تأمين واسطة النقل لهم التي تقلهم من مكان عملهم وإليه.

وأشار إلى أن الآلية الجديدة ستكون عبر تعبئة الميكروباصات بمادة المازوت تبعاً للرحلات الفعلية التي يقوم بها والتي تحدد من خلال الأختام في كراج الانطلاق وفي نهاية الخط كخطوة إجرائية تمنع تهريب مادة المازوت ما أمكن مشيراً إلى أن من أسباب هذه الاختناقات هي تسرب عدد من الميكروباصات عن خطوطها المسجلة عليها نتيجة تعاقدها مع جهات خاصة (روضات) أو عامة ..

بالإضافة إلى الفارق الكبير بين سعر مازوت النقل والمازوت الصناعي الذي أدى بدوره إلى اتجاه بعض السائقين ضعاف النفوس إلى بيع مخصصاتهم من المازوت من دون أن يعملوا على خطوطهم بالإضافة إلى تواطؤ بعض مراقبي الخطوط مع بعض السائقين والتستر على تهربهم من العمل على خطوطهم.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم الأحد 30 أيار/ مايو 2021

لذلك تم تكليف مديري المناطق بتطبيق نظام السحب للميكروباصات العامة وفق قوائم أسبوعية أو شهرية مغلقة وبالتناوب بين السائقين قبل الساعة التاسعة صباحاً.

بالإضافة لإجراء كل ما يلزم من أجل إلزام السائقين بنظام المناوبات المسائية لتأمين وإيصال الركاب إلى وجهاتهم .. كما يتم العمل على إيقاف تفعيل البطاقات الذكية للميكروباصات غير الملتزمة ما يعطيها رادعاً أكبر وذلك بالتنسيق مع رئيس مركز الانطلاق ومدير البطاقة الذكية ومدير التجارة الداخلية.

بالإضافة إلى تفويض رئيس قسم الانطلاق بتغيير مراقبي الخطوط غير الملتزمين بشكل مباشر وتوقيف من يراه متواطئاً وتحويله إلى القضاء أصولاً.
كما سيتم إيداع بطاقات للسيارات المتوقفة عن العمل لدى مدير التموين على أن يتم الإفراج عنها بموجب كتاب خطي من الجهات المختصة،

وتكليف رئيس فرع المرور للتواصل مع من يلزم “متعهد” للحصول على أفضل عرض مالي لتركيب العدادات وتهيئة وبرمجة المركب منها لسيارات التكاسي العامة بطرطوس.

بالإضافة إلى تأكيد عدم تعبئة اي سيارة ينتهي خطها في كراج طرطوس إلا من وحدة التعبئة المتنقلة في كراج الانطلاق حصراً.

إقرأ أيضاً :  في اجتماع الحكومة: إعادة النظر في توزع العمال بالقطاع العام

كما أعرب عدد من المواطنين عن ألمهم من المعاناة اليومية وناشدوا بضرورة استقدام ميكروباصات جديدة لحل مشكلة الموظفين والعاملين والطلاب أثناء ذهابهم وإيابهم بسبب نقص عدد السرافيس على الخطوط نتيجة التوقف عن العمل أو بيع الباصات وعدم التزام الأكثرية بالخط المقرر لهم والاتجاه للطلبات الخاصة في أغلب الأوقات.

بشرى حاج معلا-الوطن

اقرأ ايضاً:الأمطار تكشف نفقاً بطول مائة متر في حلب!