السبت , مارس 6 2021
جاكيت لندن.. يجر 4 سعوديين للسجن

جاكيت لندن.. يجر 4 سعوديين للسجن

جاكيت لندن.. يجر 4 سعوديين للسجن

قضت محكمة استئناف جدة في المملكة العربية السعودية بالسجن 6 سنوات ومنع السفر 9 سنوات وفرض غرامة مالية على 4 مواطنين، أدينوا بجلب جاكيت وزنه 2800 غرام بواسطة شحنة بريدية إلى جدة.

وفي التفاصيل، التي أوردتها صحيفة ”عكاظ“ المحلية، فإن رجال الأمن تابعوا العصابة، وسر وزن الجاكيت، حتى تمكنت من القبض عليهم خلف أحد المطاعم، وتبين أن الجاكيت محشو بالمخدرات قبل جلبه من العاصمة البريطانية لندن.

واتهمت النيابة في وقت سابق السعوديين الأربعة بالتنسيق سويا لاستقبال شحنة بوليصة عن طريق البريد قادمة من لندن بداخلها مادة الماريجوانا، مخبأة بداخل جاكيت جلد، وجرت متابعة الشحنة حتى القبض عليهم.

وبتفتيش الجوالات ومحادثات ”واتساب“، ثبت تورط المتهمين في استقبال جاكيت المخدرات بأدوار ومهمات متفاوتة، وتبين أن داخل الجاكيت ما وزنه 2800 غرام من المخدرات.

وقال أحد المتهمين أن صديقه طلب منه استقبال شحنة بريدية ستصله من لندن عبارة عن جاكيت، على أن تصله إلى عنوان البريد الوطني المسجل.

وأقر متهم آخر بتعاطيه الحشيش، لكنه أنكر أي علاقة له بالجاكيت، وقال إنه لا يعلم ما كان بداخله، وكان ذاهبا لاستلام الجاكيت من مكان محدد خلف مطعم، مبررا استلامه له بأن صاحبه متواجد في دبي، وطلب منه أن تصل الشحنة باسمه كون شريكه الآخر فقد هويته.

إقرأ أيضاً :  علماء يتمكنون من التواصل مع الأشخاص النائمين

وخلص التحقيق إلى توجيه الاتهام للمتهم الأول بجلب ما وزنه 2800 غرام من نبات الماريجوانا المحظور بقصد الترويج، وللثاني والثالث تهمة تلقي الكمية ذاتها بقصد الترويج، وللرابع تهمة حيازة سيجارة الحشيش والتعاطي والتستر على بعضهم.

وأثبت التقرير الكيميائي وجود مادة الماريغوانا في الجاكيت، فيما أنكر جميع المتهمين التهم الموجهة إليهم، وقال أحدهم إن الجوال الذي بحوزته وجرى عليه تنسيق استلام الشحنة من مندوب البريد، مسجل باسم صديق له، كون بطاقته مفقودة ولا يعلم أين فقدها، وقال المتهم الرابع إنه وقع ضحية استغلال من صديقه، في حين أنكر الثاني والثالث ما نسب إليهما.

وقضت المحكمة بإدانة المتهم الأول بجلب الماريغوانا بغرض الترويج ومعاقبته بالسجن 5 سنوات، وتغريمه 100 ألف ريال (ما يعادل 26,700 دولار)، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة 5 سنوات من انقضاء محكوميته، وحكمت بإدانة متهمين آخرين بحيازة المخدرات وتعاطي الحشيش والمسكرات.

وأمرت بحبس كل منهما 6 أشهر، ومنع كل واحد منهما من السفر سنتين، وإيقاع عقوبة الحد الشرعي على الرابع بـ80 جلدة (حد تناول المسكرات)، وتضمن الحكم إلغاء الخدمة عن شرائح الجوالات لسوء استخدامها، وعدم صرفها للمشترك نفسه، وإبلاغ الشركة مصدر الشريحة.

إقرأ أيضاً :  وظيفة للرجال فقط" تثير غضبا في السعودية.. والسلطات تتدخل!

ارم نيوز

اقرأ أيضا: تعرف على السعر الخرافي للرحلة إلى محطة الفضاء الدولية‎