الجمعة , مارس 5 2021
مصادر حكومية: زيادة مازوت التدفئة نحو 550 ألف ليتر يومياً

مصادر حكومية: زيادة مازوت التدفئة نحو 550 ألف ليتر يومياً

مصادر حكومية: زيادة مازوت التدفئة نحو 550 ألف ليتر يومياً

أكدت رئاسة مجلس الوزراء زيادة مخصصات شهر شباط الجاري من مازوت التدفئة من 26 بالمئة إلى 35 بالمئة لضمان حصول أكبر عدد من العائلات على مخصصاتها، مع تأكيد استمرار توزيع المادة حتى نهاية الشهر السادس، ليتم في الشهر السابع بدء توزيع مخصصات العام القادم بما يراعي احتياجات كل محافظة. جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي عقدت بالأمس برئاسة حسين عرنوس رئيس المجلس حيث ناقش المجلس واقع توزيع مادة مازوت التدفئة من حيث الكميات المخطط توزيعها والموزعة فعلياً، والجهود المبذولة لتحسين عملية التوزيع وتلبية الطلب عليها، وأكد ضرورة العمل على زيادة الإنتاج المحلي وتعزيز إنتاج المصافي والتعاون مع الدول الصديقة لزيادة الكميات المتوافرة من المشتقات النفطية.

وبينت مصادر حكومية أن الزيادة على كمية مازوت التدفئة الموزعة تبلغ نحو 550 ألف ليتر يومياً.

وجدد عرنوس تأكيد اتخاذ أشد العقوبات بحق المتلاعبين بالسلع الأساسية والمواد المدعومة من الدولة وتكثيف الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضمان توافر احتياجات المواطنين بعيداً عن الاستغلال والاحتكار.

إقرأ أيضاً :  سورية بصدد إنشاء محطة توليد ريحية

وخلال الجلسة أكد مجلس الوزراء ضرورة تكاتف جهود الوزارات والمؤسسات التابعة لها لتعزيز صمود الأهالي في محافظة الحسكة وتوفير الخدمات الأساسية لهم والتخفيف من معاناتهم جراء الحصار الجائر الذي تفرضه ميليشيا «قسد» والاحتلالين التركي والأميركي.

رئيس مجلس الوزراء استمع خلال الجلسة لعرض حول المشاريع التي أنجزتها وزارة الموارد المائية في 2020 والمشاريع التي تعمل على تنفيذها في العام الحالي لتحسين واقع القطاع المائي، والتي تشمل إعادة تأهيل مشاريع الري ومياه الشرب واستكمال تنفيذ السدود وإنشاء السدات المائية وإيجاد مصادر مائية جديدة وتنفيذ الخطة الوطنية لاستصلاح الأراضي وتأهيل محطات الضخ وشبكات الري.

وشدد عرنوس على أهمية توظيف الموارد المتاحة لتحسين واقع مياه الشرب في جميع المحافظات وتطوير منظومة الصرف الصحي واستكمال إنجاز مشروع آبار المكرمة في السويداء ومشروع جر المياه إلى اللاذقية ورفع التلوث عن نهر بردى والعمل على وضع خطة لرفع التلوث عن نهر العاصي، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة تقديم الأفكار القابلة للتنفيذ في مختلف المجالات لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي وتطوير عملية الإنتاج.

إقرأ أيضاً :  توفير 35 ألف طن من السكر والرز وأسعار السورية للتجارة لم تتأثر بالغلاء

وبحث المجلس خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمعالجة ظاهرتي التسول والتشرد والآليات المقترحة لذلك، حيث تم تكليف وزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والثقافة والصحة والتنمية الإدارية وضع برنامج متكامل لإعادة تأهيل الأطفال المتسولين ودمجهم بالمجتمع.

الوطن

اقرأ أيضا: بدء العمل لتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الجزائري المشترك