الثلاثاء , مايو 11 2021
حرصاً على سلامتك.. 5 أطعمة لا يجب تناولها مع اللبن

حرصاً على سلامتك.. 5 أطعمة لا يجب تناولها مع اللبن

حرصاً على سلامتك.. 5 أطعمة لا يجب تناولها مع اللبن

اللبن مفيد جداً للجسم ويكسبه عناصر غذائية هامة، ولكن هنالك بعض الأطعمة إذا تم تناولها معه، تؤدى الى حدوث أمراض أو عرقلة فى عملية الهضم ,والامتصاص في المعدة والأمعاء، وأيضا تناول هذه الأطعمة مع اللبن يعمل على تكوين ترسبات سامة في الدم ومنه إلى الكلى محدثة حصوات صلبة.

وهذه الأطعمة الخمسة هي:

1-الشوكولا:إذا تم تناولها مع البن تعمل على تكوين كالسيوم لا يذوب وهو كالسيوم الأكسليك الذي يعرقل امتصاص الكالسيوم فيؤدى إلى بطء النمو عند الأطفال والشعور بألم في المعدة.

2-السمك مع اللبن: السمك يحتوى على الفسفور والبن يحتوى على الكالسيوم فتناولهما معا يؤدى إلى تعارض مع العنصرين مما يؤدى إلى الشعور بالإسهال وجفاف الشعر

3- البرتقال: تناول البرتقال مع اللبن يعمل على تعارض حمضيات البرتقال مع بروتين الحليب فيمنع الاستفادة من عنصر البروتين الهام لبناء الجسم وتجديد الخلايا.

4-السكر: تسخين السكر مع البن ضار جداً فاللبن يحتوى على نسبة من السكر و عنصر اللسيين فعند تسخين اللبن مع السكر يتفاعل مع سكر الفركتوز محولاً الليسيين المفيد للجسم إلى للسيين سام وضار على الصحة والجسم.

إقرأ أيضاً :  ماذا يحدث لجسمك عند تناول ملعقة عسل يومياً؟

5-العصائر: تناول اللبن أو إضافته مع العصائر الحمضية يعمل على عرقلة عملية الهضم والامتصاص وإذا كانت المعدة من النوع الحساس قد تؤدى إلى حدوث الم في المعدة وإسهال شديد نتيجة انخفاض درجة الحموضة في اللبن نتيجة لخلطه مع العصائر.

كما يجب تناول هذه الأطعمة بعد تناول اللبن بما لا يقل عن ساعة, أو قبل تناوله بما لا يقل عن ساعة حتى لا تتعارض ,أو تتفاعل العناصر الغذائية مكونة ترسبات معدنية سامة تؤذي أجهزة الجسم.

اقرا ايضاً:5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!