الأحد , يونيو 13 2021
تدمر صحتك.. أطعمة تشكل خطراً إذا لم تُطبخ جيداً

تدمر صحتك.. أطعمة تشكل خطراً إذا لم تُطبخ جيداً

تدمر صحتك.. أطعمة تشكل خطراً إذا لم تُطبخ جيداً

تعد عملية الطهي من العمليات المهمة جداً لصحة الإنسان للاستفادة من الأطعمة بشكل صحي، لذا يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول بعض المأكولات النيئة أو التي لم تُطبخ بصورة جيدة؛ لما تُسببه من مشكلات صحية.

تداول العديد من الأشخاص في السنوات الأخيرة ثقافة الأغذية النيئة، وتخصصت الكثير من المطاعم في هذا النوع من الطعام؛ وذلك في ظل انتشار حمية الطعام النيئ، أو ما يُعرف بـ”الغذاء الخام”، وهي ممارسة غذائية تتضمن تناول أغذية دون طهيها جيدًا.

كما أظهرت دراسة حديثة، أن التسمم الغذائي هو أحد مخاطر تناول الطعام النيئ؛ إذ زاد التهاب المعدة والأمعاء بين مستهلكي المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطبوخة.

وبحسب ما ذكره موقع “سكاي نيوز بالعربية”، وجهت الدراسة تحذير شديد من تناول أطعمة تقليدية اعتاد الناس على أكلها بشكل كبير، في حال لم تُطبخ جيدًا، مثل اللحوم والأسماك على اختلاف أنواعها، والحليب الخام ومنتجاته، والبيض النيئ، إضافة إلى الأطعمة المدخنة والمخللة والمجففة.

إقرأ أيضاً :  الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين

وتتضمن القائمة أيضاً، على بعض المنتجات الزراعية؛ إذ حذرت الدراسة من أكل البطاطس والأرز النيئ وعباد الشمس؛ نظرًا لأن الطهي الجيد يقتل البكتيريا السامة.

وفي السياق ذاته، يدعي أنصار هذا النوع من الحميات أن طهي الطعام يعمل على تكسير وتدمير الإنزيمات الموجودة فيه، ويخلف بعض المواد السامة، مؤكدين على أن الطعام النيئ يمتلك قيمة غذائية ومضادات أكسدة، أعلى من الطعام المطبوخ.

اقرأ أيضا: فائدة عظيمة لتناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة ستذهلك