الجمعة , يوليو 30 2021
رحلة شابة سورية من سوريا إلى أشهر برنامج لعرض الأزياء في ألمانيا.. شاهد!

رحلة شابة سورية من سوريا إلى أشهر برنامج لعرض الأزياء في ألمانيا.. شاهد!

رحلة شابة سورية من سوريا إلى أشهر برنامج لعرض الأزياء في ألمانيا.. شاهد!

سلطت قناة تلفزيونية ألمانية الضوء على شابة سورية، تم ترشيحها للمشاركة في برنامج شهير لعرض الأزياء.
وقالت قناة برو زيبن، إن الشابة السورية سولين البالغة من العمر 19 عاماً، قبل أن تشرع في الدخول بمسابقة برنامج عارضة أزياء ألمانيا Germany s Next Topmodel لموسم 2021، كانت قد حصلت على شهادة المدرسة الثانوية بنجاح في بلدها الجديد.
وحتى بلوغها الحادية عشرة من عمرها، عاشت سولين مع والديها في سوريا، إلى أن اندلعت الحرب هناك، وانقلب عالمها رأسًا على عقب، وتعلق الشابة عن ذلك، بالقول: رأيت القنابل والقذائف، وكل شيء من هذا القبيل.
وكان على والديها التصرف بسرعة، وكانت أولويتهما هي مستقبل ابنتهما، ونتيجةً للخوف من أن يزداد الوضع سوءًا، قرر والدا سولين حزم الحقائب، والسفر بدايةً إلى تركيا.
وقالت سولين: لقد قرر والداي قضاء إجازة في تركيا ، مشيرةً برسم قوسين بأصابعها وهي تقول كلمة إجازة ، وتضيف: كانت تلك آخر مرة رأيت فيها سوريا.
وأمضت سولين ثلاث سنوات في تركيا، وفي يوم تخرجها من المدرسة، حصل والداها على تأشيرة من السفارة الألمانية.
وتعلم سولين أنه كان من الممكن أن يكون الأمر مختلفًا تمامًا بالنسبة لها ولوالديها، وتُوضح: “يعاني الآخرون من ظروف أسوأ بكثير.. نحن أيضًا، كان من الممكن أن نسافر عبر البحر الأبيض المتوسط، ​​أو عبر طرق أخرى غير قانونية”.
وتشتاق سولين لوطنها، لأن سوريا ستظل دائماً جزءاً منها، على حد تعبيرها، لكنها تعلم أيضًا أنها وصلت إلى ألمانيا، وهي تريد أن تعيش شغفها، وأن تصبح عارضة أزياء، وتقول: “منذ أن كنت صغيرةً، وقفت أمام المرآة، ونظرت إلى نفسي، وقمت ببعض الحركات ورقصت، وأدركت أن ذلك لن يكون من أجل المتعة فقط.. لقد أحببت أن أكون أمام الكاميرا”.
صديق سولين يدعمها، وكان هو الذي أرسل لها رابط التسجيل المخصص للمشاركة في برنامج “Germany’s Next Topmodel”، ويقو وهو يبتسم بحماس: “يجب النظر إلى ابتسامتها والإحساس بالطاقة التي لديها.. الشخصية هي موضوع البرنامج، وهي كاملة الأوصاف”، ولهذه الكلمات حصل الصديق على الفور على عناق من سولين.
وبالنسبة لسولين، فإن “Germany’s Next Topmodel” هو أكثر من مجرد عنوان، بل إنه “رسالة” ، كما تقول، وتوضح: “أريد أن أحقق شيئًا وأظهر للناس بهذه العبارة: (مرحبًا، ها أنا ذا.. هذا أنا، لقد واجهت الكثير، وتعثرت عدة مرات.. لكن ها أنا ذا، لقد وصلت”.
جدير بالذكر أن الموسم القادم من برنامج “Germany’s Next Topmodel”، الذي تقدمه عارضة الأزياء الألمانية الشهيرة هايدي كلوم، وهو الموسم السادس عشر، سوف يبدأ عرضه ابتداءا من الرابع من شباط الجاري، على قناة “برو زيبن”.

إقرأ أيضاً :  السفير الروسي في واشنطن: التنسيق مع الأمريكيين حقق نتيجة مهمة في سوريا

إقرأ أيضاً: سوري يشارك في المظاهرات ضد بوتين في موسكو.. يثير غضب القضاء الروسي
وكالات