الجمعة , مارس 5 2021
الكشف عن تفاصيل جريمة قتل قامت بها عصابة تشليح دولارات في حمص

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل قامت بها عصابة تشليح دولارات في حمص

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل قامت بها عصابة تشليح دولارات في حمص

ألقت الجهات المختصة القبض على عصابة ارتكبت جريمة قتل بحي النازحين في حمص .

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” إن “معلومات وردت حول العثور على جثة رجل في مستودع بحي النازحين في حمص مصابة بطلق ناري من قبل شخص مجهول” .

وأضاف البيان أنه “ومن خلال التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في حمص من معرفة مرتكبي الجريمة حيث تبين أن المغدور كان يعمل مع شخص يدعى ( أحمد . هـ ) بترويج الدولار الأمريكي عبر صفقات تتم عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استدراجهما من قبل أشخاص مجهولين وسلب المغدور وقتله”.

وتابع البيان أن “فرع الأمن الجنائي قام بإلقاء القبض عليهم وعلى شركائهم، وهم المدعوين : ( رامي . ب ) و( عيسى . هـ ) و( أحمد . ح )،و( ميار . ب ) و( مصطفى . ح ) وعثر بحوزتهم على قطعة من مادة الحشيش المخدر”.

وأردف البيان أنه “بالتحقيق مع المقبوض عَلَيهِم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار تمتهن سلب المواطنين والاحتيال عليهم وقاموا بالاشتراك مع شخص متواري مقيم خارج القطر على استدراج المغدور وبرفقته شخص آخر إلى منطقة خالية من السكان في حي النازحين”.

إقرأ أيضاً :  من إيران إلى سوريا مباشرة.. الإعلان عن موعد انطلاق خط الشحن البحري الجديد

وعند وصولهما قاموا بمباغتتهما ومحاولة سلب الدولارات منهما فتمكن أحدهما من الهرب بعد العراك معهم، عندها أقدم المقبوض عليه ( أحمد . ح) على إطلاق عيار ناري على المغدور وأرداه قتيلاً وقاموا بسلبه مبلغ ثلاثة آلاف دولار أمريكي وجهازه الخليوي”.

كما اعترف المقبوض عليه ( رامي. ب ) باشتراكه معهم على استدراج وسلب شخصين من محافظتي درعا وطرطوس إلى شارع الستين في حمص، وسلب كل منهما مبلغ ألفي دولار أمريكي تحت تهديد السلاح.

واعترف باستدراج شخص إلى حي الزهراء وسلبه مبلغ /1500/ دولار أمريكي، ومحاولة سلب شخص في حي الخالدية، كما اعترف بحيازته مادة الحشيش المخدر وتعاطيها بالاشتراك مع المقبوض عليه ( عيسى . هـ )، واعترف المقبوض عليه ( أحمد. هـ ) بتعامله بغير الليرة السورية.

اقرأ أيضا: الأقربون أولى بالسرقة.. حفيد يستعين “بصديق” لسرقة جدته وخالته بدمشق