الثلاثاء , مايو 11 2021

أسباب ارتفاع الضغط المؤقت.. ستدهشك معرفتها

أسباب ارتفاع الضغط المؤقت ستدهشك معرفتها

قد تشعر أحياناً بارتفاع ضغط مفاجئ، لكن ان انخفض بسرعة فهو غير خطير، ولا يستدعي الاستشارة الطبية لأنه حتماً سيكون حالة نفسية، ووفقاً لذلك سنقدم لكم ستة أسباب نفسية لارتفاع الضغط وفقاً لما ذكره موقع ويب الطبي :

الاستعجال للحاق بموعد

قد يحصل وتتأخر عن موعد هام أو ولسبب ما قد تشعر بأنك سوف تتأخر على موعد ما، حتى ولو لعدة دقائق، وهو أمر لن يسبب لك التوتر فحسب، بل قد يتسبب كذلك بارتفاع ضغط الدم المؤقت لديك دون أن تشعر.

الشعور بالوحدة

رغم أن هذا يبدو غريباً إلا أن مشاعر الوحدة المستمرة وما قد تتسبب به من حزن وقلق واكتئاب قد تكون من أسباب ارتفاع الضغط المؤقت.

تناول السكريات

رغم أن الملح (والأطعمة المالحة عموماً) هي المادة البيضاء التي تتلقى غالبية اللوم عندما يتعلق الأمر بارتفاع الضغط، إلا أن هناك مادة بيضاء أخرى قد تكون من أسباب ارتفاع الضغط المؤقت كذلك، ألا وهي السكر.

إقرأ أيضاً :  حيلة بسيطة تجعل مذاق الشاي الأخضر بديلاً أفضل من القهوة

القلق والتوتر

من أسباب ارتفاع الضغط المؤقت الشعور المستمر أو اللحظي بالتوتر والقلق. ولكن يجب الحذر هنا، فاستمرار هذا النوع من المشاعر ولفترات مطولة مع الشخص قد يتسبب بإلحاق أضرار جسيمة وتدريجية بجهاز الدوران.

انقطاع النفس النومي

يعتبر الأشخاص المصابون بانقطاع النفس النومي من الفئات المعرضة وبشكل كبير للإصابة بمشاكل القلب وجهاز الدوران المختلفة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم المؤقت.

الأدوية والمكملات الغذائية

قد تتسبب بعض أنواع الأدوية بارتفاع مؤقت في ضغط الدم.

اقرأ أيضا: تدمر صحتك.. أطعمة تشكل خطراً إذا لم تُطبخ جيداً