الخميس , مايو 13 2021

الترخيص لمصنع جديد ينتج كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية

الترخيص لمصنع جديد ينتج كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية

وافق المدير العام للمدينة الصناعية في عدرا فارس فارس على اعتبار مشروع / الأدوية البشرية والمعقمات، والمطهرات ذات الاستخدام الطبي والشاش الطبي، والصابون على شكل قطع ، والشامبو ومعجون الأسنان / الذي تقدّم به السادة غاندي أسعد ، وإسماعيل اليوسف (شركة توصية بسيطة – قيد التأسيس ) مشمولاً بأحكام مرسوم تشجيع الاستثمار رقم 8 لعام 2007 ، ما يجعله مشروعاً مستفيداً من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه.

مشروع ضخم

والواقع فإن المعطيات الأولية لهذا المشروع تشير إلى أنه من المشاريع الضخمة جداً التي ستقام في مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق، لإنتاج أصناف عديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

المعطيات الأولية

توضح المعطيات الأولية للمشروع أن المصنع المذكور سيقوم بإنتاج العديد من أصناف الأدوية البشرية، منها / 20 / مليون عبوة شراب سائل، و/ 14 / مليون و /400 / ألف تيوب من الكريمات والمراهم، و / 1 / مليار مضغوطة من الأقراص والمضغوطات، و / 500 / مليون كبسولة، بالإضافة إلى / 17 / مليون أمبولة.

إقرأ أيضاً :  مواطنون يشكون: رسائل السكر والرز لم تصلنا حتى الآن

كما سيقوم هذا المصنع بإنتاج عدة أصناف من الأدوية الهرمونية، بحيث ينتج / 14 / مليون و / 400 / ألف تيوب من الكريمات والمراهم الهرمونية، و / 1 / مليار مضغوطة من أقراص المضغوطات الهرمونية، و / 500 / مليون كبسولة هرمونية، و / 4 / ملايين و / 300ألف من مضغوطات التحاميل الهرمونية.

كما سيكون هناك إنتاج مليار مضغوطة من (السيفالوسبورينات ) على شكل أقراص مضغوطة، بالإضافة إلى/ 17 / مليون أمبولة من السيفالو سبورينات.

كما سينتج هذا المصنع / 20 / مليون عبوة من القطرات العينية، و / 3 / مليارات قطعة من قطع الشاش الطبي، و / 13,200 / طن من الشامبو، و / 4,320 / طن من المعقمات والمطهرات على شكل سوائل بيضاء، كما سينتج / 4,230 / طن من المعقمات والمطهرات على شكل سوائل حمراء، وكذلك / 7 / ملايين و / 200 / ألف تيوب من المعقمات والمطهرات على شكل كريمات بيضاء، و / 7 / ملايين و / 200 / ألف تيوب من المعقمات والمطهرات على شكل كريمات حمراء، و / 14 / مليون و / 400 / ألف عبوة على شكل زيوت من المعقمات والمطهرات، و / 7 / ملايين و / 200 / ألف ظرف بودرة كمعقمات ومطهرات، و / 14 / مليون و / 400 / ألف شاسيه أقراص مطهرة للحلق، بالإضافة إلى / 600 / ألف قطعة صابون، و / 14 / مليون و / 400 / ألف تيوب معجون أسنان.

إقرأ أيضاً :  كشافو الجمارك… من كف اليد إلى الاستقالات

هذا المشروع حسب المعطيات الأولية سيكون جاهزاً خلال / 36 / شهراً ، ليستقطب / 180 / فرصة عمل، على ثلاث ورديات.

شروط هيئة الاستثمار

هيئة الاستثمار السورية اشترطت – عبر إدارة مدينة عدرا الصناعية – أن لا تقل قيمة الموجودات عن / 50 / مليون ليرة سورية، وأن يلتزم المستثمر بتقديم صفحة الاحتياجات للموجودات للمشروع قبل ثلاثين يوماً من بدء الاستيراد، لتصديقها من قبل وزارة الصناعة والحصول على الإعفاء الجمركي من النافذة الواحدة، وما إلى ذلك من الشروط الإجرائية .

سيرياستيبس