الإثنين , مايو 17 2021

التجارة الداخلية: تراجع ملحوظ لظاهرة الازدحام على أفران الخبز

التجارة الداخلية: تراجع ملحوظ لظاهرة الازدحام على أفران الخبز

اعتبرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن ظاهرة الازدحام اليومي على أفران الخبز في مدينة دمشق، تراجعت بشكل واضح اليوم السبت، مرجعة ذلك إلى تنفيذ سلسلة من الإجراءات.
وقالت الوزارة، في بيان نشرته اليوم على صفحتها في فيسبوك، إن “هذه الإجراءات الصادرة عنها بالاشتراك مع إدارة المؤسسة السورية للمخابز تمثلت بمنع استلام المخابز مجموعة من البطاقات الالكترونية من شخص واحد والاكتفاء والالتزام ببيع المواطنين الكميات المخصصة لهم كل واحد حسب بطاقته”.
وأضافت: “إضافة إلى رفد المخابز بكميات من الدقيق التمويني اللازمة وحسب حاجة الطاقة الإنتاجية لكل مخبز، وزيادة مخصصات عدد من المخابز بالدقيق بعد دراسه حاجه المنطقة التمويني وعدد السكان”.
من جهتها قالت المؤسسة السورية للمخابز إن “عودة عدد من المخابز وخطوط التشغيل والإنتاج بعد إجراء صيانتها، وإعادة ترميمها للعمل في معظم مخابز ريف دمشق، ساهم بشكل واضح في تخفيف حالة الازدحام”، مضيفة ذلك إلى التشديد على كافة المخابز بالالتزام بوزن الربطة والسعر المحدد، وإنتاج الخبز وفق الشروط والمواصفات المطلوبة المحددة واستثمار مستلزمات إنتاج الرغيف بشكل صحيح وعدم الهدر والتقيد بالتعليمات التي تضمن حصول المواطنين على مخصصاتهم من الخبز، والتصدي لمخالفات بيع الخبز العلفي والإتجار بمادة الدقيق التمويني وتهريب الدقيق لبيعه بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة عن سعره المدعوم والحقيقي.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المؤسسة السورية للحبوب أكدت أنه تم رفد المخابز بكميات كافية من الطحين كل حسب احتياجات طاقته الإنتاجية وبمواصفات ونوعية جيدة.
المصدر : وزارة التجارة الداخلية

إقرأ أيضاً :  بايدن يتراجع عن قراره بخصوص اللاجئين