الجمعة , مارس 5 2021

قوات قسد تعتقل أكثر من 100 مدني

قوات قسد تعتقل أكثر من 100 مدني

شنت قوات  قسد بدعم من طيران ومدرعات الاحتلال الأمريكي حملة اعتقالات واسعة بريف محافظة الحسكة الجنوبي، تعتبر الأكبر من نوعها حيث تم اعتقال العشرات منهم دون معرفة الأسباب.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي نفذوا خلال الأيام الماضية حملة مداهمات واعتقالات واسعة ضد أنباء القبائل العربية في قرى بلدتي تل الشاير و الدشيشة جنوبي محافظة الحسكة”.

وأضافت المصادر أن “العشرات من السيارات العسكرية والمئات من مسلحي”قسد” الموالي لجيش الاحتلال وبدعم من الطيران المروحي والاستطلاع الأمريكي نفذوا حملة مداهمات واسعة ضد منازل المدنيين في قرى المدينة والقصر والفاضل الهنيديس وبلدتي تل الشاير و الدشيشية ( 85 كم جنوبي الحسكة).

وتابعت المصادر أن” قوات “قسد” نصبت حواجز على الطرقات العامة والفرعية وقامت باعتقال واختطاف العشرات من المدنيين ، كما داهمت منازل المدنيين خصوصاً في اوقات الليل حيث ثم تجميع المعتقلين في إحدى مدارس تل الشاير”.

وأشارت المصادر إلى أن” عدد المعتقلين والمختطفين وصل يوم السبت 6 شباط، إلى أكثر من 100 معتقل مدني بعد اقتحام منازلهم والعبث بها”.

إقرأ أيضاً :  البرلمان السوري يقر عدداً من مشاريع القوانين منها إحداث مصارف

بدورها قالت مصادر إعلامية من “قسد” بأن” سبب حملة الاعتقالات الواسعة بريف محافظة الحسكة الجنوبي يعود إلى تصاعد عمليات وهجمات ما أسمته خلايا تنظيم “داعش” الارهابي” .

وتابعت المصادر بأن “العملية مستمرة عبر كامل صحراء دير الزور وعلى طول الحدود السورية العراقية، حيث تم خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى، اعتقال العشرات من الأشخاص واحتجاز العشرات وضبط كمية كبيرة من الذخيرة وأن العملية لا تزال مستمرة، حيث اعترفت باعتقال 60 شخصاً خلال يومي الخميس والجمعة”.

وفي نفس السياق أكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن” العشرات من العاملين المدنيين أو المتعاونين أو من العناصر المسلحة التي تعمل مع “قسد” ضمن المؤسسات التابعة لها خصوصاً في مدينة الشدادي و الدشيشية و تل الشاير و مركدة جنوبي الحسكة أضربوا وأوقفوا عملهم خوفاً على حياتهم”.

وقالت المصادر بأن” إيقاف العمل في مؤسسات “قسد” المدنية والعسكرية جاء بعد عملية اختطاف كل من سعدة الهرموش وهند الخضر العاملتين فيما يسمى” الإدارة الذاتية ” ببلدة تل الشاير من منزلهما، ليعثر السكان بعدها بساعات على جثتيهما مقتولتين ،أواخر الشهر الفائت”.

إقرأ أيضاً :  بعدما فقد ساقيه.. مصاب حرب يقود أمل الحياة بسيارة أجرة في حلب

وتشهد أرياف محافظات الحسكة ودير الزور و الرقة في الآونة الأخيرة عمليات واسعة للمقاومة الشعبية العشائرية متمثلة بالخروج بالمظاهرات الشعبية الاحتجاجية أو المواجهات العسكرية المباشرة مع الاحتلال الامريكي واعوانه في المنطقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً:التجارة الداخلية: تراجع ملحوظ لظاهرة الازدحام على أفران الخبز