الخميس , مايو 13 2021

عرنوس: الحكومة السورية مستعدة لتقديم كل التسهيلات والدعم اللازمين لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة

عرنوس: الحكومة السورية مستعدة لتقديم كل التسهيلات والدعم اللازمين لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة

التقى رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الأحد، كيوان كاشفي رئيس الجانب الإيراني في غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة والوفد المرافق له، وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تطوير علاقات التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون لمواجهة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية وإيران وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
كما أكد الجانبان على أهمية دور القطاع الخاص في كلا البلدين في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي نظراً لما يتمتع به هذا القطاع من إمكانات وخبرات ومرونة في العمل.
وأكد عرنوس على أهمية تعزيز التعاون بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في البلدين في مجالات تجهيز المصانع وإنشاء مشروعات مشتركة ومقايضة البضائع بما يلبي احتياجات سوقي البلدين، معرباً عن استعداد الحكومة السورية لتقديم كل التسهيلات والدعم اللازمين لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة للقيام بدورها المأمول منها.
وجدد رئيس مجلس الوزراء الشكر للحكومة الإيرانية والشعب الإيراني على دعمهم المستمر للشعب السوري في مواجهته الإرهاب والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.
من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الوفد الإيراني عن رغبة الكثير من الشركات الإيرانية العمل في السوق السورية والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة مشاركة الشركات الإيرانية في المعارض التي تقام في سورية وتبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين.
المصدر: صفحة رئاسة الوزراء

إقرأ أيضاً :  واشنطن ترسل مبعوثها إلى الشرق الأوسط في مساع للتهدئة