الإثنين , مارس 8 2021

فراس طلاس يعلن ولادة حزبه الجديد الذي سينطلق من شمال سوريا

فراس طلاس يعلن ولادة حزبه الجديد الذي سينطلق من شمال سوريا

أعلن المعارض فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الراحل مصطفى طلاس، عن تأسيس حزب جديد تحت اسم “الحزب الوطني السوري” بالشراكة مع مجموعة من الشبان السوريين بحسب وصفه.

وقال طلاس بمنشور له على فيسبوك، أمس الأحد، “أعلن أنا ومجموعة من الشباب والصبايا السوريين عن تأسيس حزب هو الحزب الوطني السوري، الذي كان نتيجة تحضير طويل، تعلمنا فيه من فشلنا وفشل الآخرين، ومن نجاحات الدول الأخرى”.

وأضاف طلاس إن “الحزب سيبدأ عمله أولا في المناطق المحررة (حسب توصيفه) بالشمال السوري، ثم يتوسع في كل الأماكن التي يتواجد فيها السوريون، بما في ذلك المتواجدين في مناطق سيطرة الدولة السورية وفق آلية سرية، والحزب باكورة جهد وتحضير طويل”.

وأردف أن تمويل هذا الحزب سيكون من تبرعات أعضائه في الخارج، ولن يأخذ أي تمويل من أي دولة، ولفت أن متوسط أعمار الأعضاء المؤسسين هو 31 عاما.

ودعا طلاس المهتمين للانضمام إليه عبر جلسات حوارية، وطرح بعض مبادئ الحزب من أجل النقاش العام على صفحته وتقوم على أسس الرفاه والحرية كقيمة عليا مع عدم التعرض “بالأذى المادّي والمباشر للدولة أو المجتمع أو أفراده”، بحسب وصفه.

وكان طلاس أعلن في وقت سابق أن نشاطا سيبدأ على الأرض من 7 مناطق داخل سوريا، وهي دمشق، حلب، المنطقة الوسطى، الساحل، الجنوب السوري، الشمال الشرقي والشمال الغربي، بالإضافة الى ست دول أجنبية تشهد وجودا كثيفا للسوريين ويُسمح فيها بحرية الأحزاب.

يذكر أن طلاس كان قد انشق واعلن انضمامه للمعارضة السورية في بداية الأزمة, فيما تلاحقه دائماً اتهامات بالفساد واستغلال السلطة حين كان والده وزيراً للدفاع.

وكالات

اقرأ أيضا:

الجيش الأمريكي ينقل جنودا وأسلحة من العراق إلى سوريا عبر “خط البترول”